البث المباشر

ظريف: أمريكا مازالت تستهدف المدنيين منذ ضربها لهيروشيما

الخميس 8 أغسطس 2019 - 07:41 بتوقيت طهران
ظريف: أمريكا مازالت تستهدف المدنيين منذ ضربها لهيروشيما

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في معرض اشارته الى الإرهاب الاقتصادي الامريكي الذي يستهدف الناس العاديين، بأن الولايات المتحدة مازالت تستهدف المدنيين بعد 74 عاما من قيامها بقصف مدينة هيروشيما اليابانية بالقنبلة الذرية.

وقال ظريف في تغريدة له على "تويتر"، "بعد 74 عاما من قيام أمريكا النظام الأول والوحيد الذي استخدم السلاح الذري ضد مدينة (آهلة بالسكان) موقعا أكثر عدد من الضحايا والخسائر، (هذا النظام المتغطرس) مازال يستهدف المدنيين".

واضاف ظريف، "قامت (امريكا) هذه المرة عبر الارهاب الاقتصادي بإنتهاك اتفاق تأريخي وتعمل حاليا على معاقبة من يسعون للالتزام بهذا الإتفاق".

في الساعة الثامنة و 15 دقيقة من صباح يوم 6 أب/أغسطس 1945 قامت أمريكا بإختبار أول قنبلة ذرية بإلقائها على مدينة هيروشيما، وأبادت هذه القنبلة الذرية كل أنواع الحياة لمسافة قطر دائرة بلغ 2 كيلومترا وجعلت كل شيء ينصهر في درجة حرارة ترتفع الى عدة آلاف درجة سنتغراد. فضلا عن ان القنبلة الذرية قد اصابت الأرض والسكان على مسافة عدة كيلومترات بالحروق الإشعاعية والتسمم الإشعاعي وسرطان الدم والسرطانات الصلبة وغيرها من انواع الدمار. وقتل نحو 200 ألف شخص في مدينتي هيروشيما وناكازاكي اليابانيتين اللتين قصفهما الجيش الامريكي بقنابل ذرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة