البث المباشر

وسائل إعلام أمريكية تكشف عن مقتل نجل بن لادن

الخميس 1 أغسطس 2019 - 16:52 بتوقيت طهران
وسائل إعلام أمريكية تكشف عن مقتل نجل بن لادن

كشفت وسائل إعلام أمريكية نبأ مقتل حمزة بن لادن، نجل الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة" المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 الدامية، فيما رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التعليق على الموضوع.

واوضحت قناة "إن بي سي" الأربعاء أن لدى الولايات المتحدة معلومات مصدرها أجهزة استخبارات عن مقتل حمزة، نجل أسامة بن لادن، والذي يعتبر "قياديا رئيسيا" في تنظيم "القاعدة".

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفي رده على أسئلة الصحافيين حول هذه المعلومة إلى ثلاثة مصادر لم تكشفها القناة الأمريكية، وكرر الرئيس مرتين "لا أريد أن أعلق على ذلك".

كما أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن الولايات المتحدة "لعبت دورا" في العملية التي قتل فيها حمزة. وأضافت الصحيفة التي استندت إلى مسؤولين أمريكيين اثنين، أنها لم تستطع الوصول إلى تفاصيل أخرى بشأن هذه العملية.

وأفاد ثلاثة مسؤولين أمريكيين القناة المذكورة أن الشاب (30 عاما) المدرج على القائمة الأمريكية السوداء للمتهمين بـ"الإرهاب"، قد توفي.

وفي فبراير/شباط، رصدت الولايات المتحدة مكافأة قد تصل إلى مليون دولار لأي شخص يقدم معلومات تساعد في العثور على حمزة بن لادن.

وأظهرت وثائق، بينها رسائل كشفتها وكالة الأنباء الفرنسية في مايو/أيار 2005، أن أسامة بن لادن اختار حمزة ليخلفه على رأس التنظيم المتطرف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة