البث المباشر

رئيس نيكاراغوا في لقائه مع ظريف: نرفض الحظر الأمريكي على إيران

الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 12:20 بتوقيت طهران
رئيس نيكاراغوا في لقائه مع ظريف: نرفض الحظر الأمريكي على إيران

أكد رئيس جمهورية نيكاراغوا "دانيل اورتيغا" على رفض الحظر الامريكي ضد ايران لمغايرة العقوبات الأحادية القوانين والمواثيق الدولية.

وخلال لقاءه وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" صباح اليوم الثلاثاء أكد الرئيس النيكاراغوي على رفضه الحظر الامريكي على ايران لانه يتناقض مع القوانين الدولية، مؤكدا على عدم شرعية الحظر الامريكي الاحادي ضد شعبي البلدين.

وصرح ان الجميع في العالم مستاؤون من الاوضاع التي اختلقتها امريكا في العالم وابتزازها ونقضها القوانين التجارية الدولية وحتى الإساءة لحلفائها، مبينا ان هكذا تصرفات لاتصب بمصلحتها.

من جانبه قال وزير الخارجية الايراني خلال اللقاء ان الادارة الامريكية برغم جميع القوانين والمواثيق والقرارات الدولية فانها تمارس الارهاب الاقتصادي ضد الشعوب المستقلة.

واستعرض ظريف خلال اللقاء مجالات التعاون المختلفة بين البلدين منها التجارية والصناعية والطاقة والزراعة، مؤكدا على تنميتها وتمتينها اكثر فاكثر.

والتقى ظريف في اطار جولته في اميركا اللاتينية في ماناغوا عاصمة نيكاراغوا عددا من الوزراء وكبار المسؤولين في هذا البلد وتباحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية لاسيما في الحقل الاقتصادي مع وزير خارجية نيكاراغوا ووزراء تنمية التجارة والصناعة والمالية ورئيس مركز تنمية التجارة ورئيس جبهة ساندنيستا في البرلمان الوطني.

وكان ظريف قد وصل الى نيكاراغوا بعد مشاركته في اجتماع لوزراء خارجية دول عدم الانحياز في العاصمة الفنزويلية كاراكاس.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة