البث المباشر

قوات الامن الافغانية تهاجم مجاميع تكفيرية في كابول

الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 08:33 بتوقيت طهران
قوات الامن الافغانية تهاجم مجاميع تكفيرية في كابول

نفذت قوات الأمن الأفغانية هجوما استمر أكثر من ست ساعات الثلاثاء في كابول ضد مجاميع تكفيرية تنتمي لحركة طالبان واسفر الهجوم عن مقتل تكفيريين اثنين كما أفاد مصدر عسكري أفغاني.

ونقلت وكالة الأناضول عن  الجنرال مراد علي مراد قائد حامية كابول خلال مؤتمر صحافي أن "لدينا ستة جرحى بينهم مدنيين وعسكريين، فيما قتل تكفيريان". وقال إن قذائف هاون أطلقت خلال الهجوم.

وكانت صواريخ عدة قد سقطت في ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء بالقرب من الحي الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية حيث تجري اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في الحي القديم في المدينة، كما أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية.

ويأتي الهجوم بعد أيام قليلة على عرض الرئيس الأفغاني أشرف غني على حركة طالبان وقفا لإطلاق النار لثلاثة أشهر.

وقامت طوافات عسكرية بإطلاق النار فوق مسجد عيدكاه في حي ركا خانه، حيث تصاعد الدخان فيما قالت الشرطة ووزارة الداخلية إن اشتباكات تجري وسط تواجد أمني مكثف قرب استاد كابول.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش قوله إن مجموعة من التكفيريين سيطرت على مبنى في ركا خانه واطلقت عدة صواريخ باتجاه كابول، مضيفا "أصيب شخصان فيما تشتبك قوات الأمن مع التكفيري".

من جانبه أكد المتحدث باسم شرطة كابول حشمت ستانيكزاي أن اشتباكات جارية قرب المسجد، دون أن يتمكن من تأكيد وقوع إصابات. وقال إن "الشرطة فرضت طوقا أمنيا على المنطقة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة