البث المباشر

حماس: شعبنا سيواصل ثورته حتى يقتلع المستوطنات

الخميس 11 يوليو 2019 - 12:40 بتوقيت طهران
حماس: شعبنا سيواصل ثورته حتى يقتلع المستوطنات

قال الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم: إن تصاعد الاستيطان في الضفة يؤكد ضرورة وقف التنسيق الأمني، مشددا على أن المقاومة الشاملة هي الكفيلة بإفشال مخططات الاحتلال.

وشدد قاسم، في تصريحٍ له مساء الأربعاء، على أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال حول استمرار الاستيطان في الضفة الغربية وتوسيعه، يؤكد حجم التحدي الذي تواجهه القضية الفلسطينية، خاصة في ساحة الضفة.

وقال: إن هذه المواقف الصهيونية المتكررة، تؤكد أهمية ما تطالب به القوى الفلسطينية، من ضرورة وقف السلطة سياسة التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال في الضفة الغربية، ووقف ملاحقتها للمقاومة هناك، فالمقاومة الشاملة هي الكفيلة بمنع حكومة الاحتلال من تحقيق أهدافها.

وأضاف "شعبنا سيواصل ثورته ونضاله، حتى يقتلع المستوطنات من كامل الأرض الفلسطينية، كما فعل بمستوطنات قطاع غزة عام 2005".

وأشار إلى أن سعي بنيامين نتنياهو للحصول على اعتراف من بعض الدول لسياسته التوسعية في الضفة، لن يغير من حقائق التاريخ، ولن يجلب أي شرعية لاحتلاله وعدوانه.

وصدّقت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، الأربعاء، على بناء 216 شقة استيطانية جديدة، في مستوطنة "جيلو" جنوبي مدينة القدس المحتلة.

وقال موقع "واي نت" الإلكتروني التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إن اللجنة المحلية في بلدية الاحتلال في القدس صدّقت على بناء بُرجين سكنيين كل منهما بارتفاع 18 طابقًا في "جيلو".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة