البث المباشر

السلطات السودانية تتخذ إجراءات أمنية تحسباً لمليونية الخرطوم

الأحد 30 يونيو 2019 - 18:08 بتوقيت طهران
السلطات السودانية تتخذ إجراءات أمنية تحسباً لمليونية الخرطوم

تشهد العاصمة الخرطوم إجراءات أمنية مشددة، تحسباً للمظاهرة المليونية التي دعت لها المعارضة السودانية، وسط تزايد الدعوات لضبط النفس لمنع أي عملية أمنية جديدة ضد المحتجين.‎

وتشكل التظاهرة "المليونية"، المقررة اليوم الأحد، اختباراً لمنظمي الاحتجاجات بعد العملية الأمنية الدامية، التي استهدفت ساحة الاعتصام في الخرطوم بداية الشهر الجاري، وخلفت عشرات القتلى والمصابين، بعد مهاجمة مسلحين بلباس عسكري ساحة الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش.

وتأتي التظاهرة الجديدة، التي يتوقع أن تنطلق ظهر النهار، في وقت تُجري إثيوبيا والاتحاد الإفريقي وساطة بين المحتجين والقادة العسكريين.

وحذّر نائب رئيس المجلس العسكري الفريق محمد حمدان دقلو، أمس السبت، من أنه لن يتسامح مع محاولات "التخريب" التي قد تتخلل التظاهرة.

وأعلنت "قوى الحرية والتغيير"، أمس السبت عن مسيرة، أطلق عليها اسم "مليونية مواكب الشهداء وتحقيق السلطة المدنية".

الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع تجاه متظاهرين في مدينة "الخرطوم بحري"

أطلقت الشرطة السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه متظاهرين في مدينة الخرطوم بحري، المجاورة للعاصمة الخرطوم، تزامناً مع دعوة قوى الحرية والتغيير في السودان لخروج مظاهرات مليونية لمطالبة المجلس العسكري الانتقالي بتسليم السلطة. 

 وقال شهود عيان لوكالة "سبوتنيك" إن "شرطة مكافحة الشغب تطلق الغاز المسيل للدموع تجاه متظاهرين بمنطقة المحطة الوسطى، بمدينه الخرطوم بحري". وشهدت منطقة الفتيحاب وشارع العرضة تظاهرات محدودة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة