البث المباشر

الاردن تعتبر الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل خرق للقانون الدولي

الخميس 13 يونيو 2019 - 20:11 بتوقيت طهران
الاردن تعتبر الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل خرق للقانون الدولي

إعتبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الاعتراف بالقدس عاصمة للإحتلال الإسرائيلي خرقا للقانون الدولي وتقويضاً لكل الجهود المستهدفة حل الصراع.


وبحث الوزير مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية ماريا ماجدلينا غريغوري الخميس، سبل زيادة التعاون بين البلدين إضافة إلى المستجدات الاقليمية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الصفدي وغريغوري أهمية البناء على الروابط القوية بين البلدين واستعرضا خطوات تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتعليمي.

وأكد الصفدي أن حل القضية الفلسطينية على أساس "حل الدولتين" بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وفق "مبادرة السلام العربية" وقرارات الشرعية الدولية هو شرط تحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وشدد على أن القدس مفتاح السلام ورفض أي قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة للإحتلال الإسرائيلي، معتبراً انها خرقاً للقانون الدولي وتقويضا لكل الجهود المستهدفة الى حل الصراع.

من جانبها أكدت المسؤولة الرومانية، التزام بلادها "موقفها التاريخي" وموقف الاتحاد الأوروبي إزاء القضية الفلسطينية "والمتمسك بحل الدولتين" سبيلا لحل الصراع، مشددة على عدم وجود أي قرار لنقل سفارة بلادها إلى القدس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة