البث المباشر

طهران تستضيف اجتماعا ثلاثيا حول إزالة الألغام

الخميس 23 مايو 2019 - 08:44 بتوقيت طهران
طهران تستضيف اجتماعا ثلاثيا حول إزالة الألغام

عقد بطهران الاربعاء الإجتماع التنسيقي لإقامة المؤتمر الثلاثي بين ايران والعراق وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بهدف التخطيط لتنفيذ "خطة العمل المشتركة لإزالة الألغام".

وافاد الموقع الإعلامي لوزارة الداخلية الايرانية، ان هذا الاجتماع حضره ممثلون عن المركز الإعلامي، وقسم الشؤون الدولية، ومكتب الشؤون الحدودية بوزارة الداخلية، وكذلك ممثلون عن مركز إزالة الألغام في وزارة الدفاع و إسناد القوات المسلحة الايرانية، ومدير مكتب اليونيسف في إيران، وليام باركس.

وصرح باركس خلال هذا الإجتماع: انه من الممكن جذب المساعدات التقنية والمالية الدولية لهذا المشروع، إذا ما تم تحديد إطار التعاون الثلاثي بين الحكومتين الإيرانية والعراقية واليونيسف بالتعاون مع الوكالات الأخرى للأمم المتحدة.

وأضاف: انه تم إجراء مباحثات مع المانيا وفرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية واستراليا واليابان في هذا الشأن.

وتقرر خلال هذا الإجتماع، أن يقوم المعنيين بإزالة الألغام في وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة ومكتب اليونيسف في ايران، بارسال مشروع البرنامج والإطار المقترح لهذا التعاون الى المركز الإعلامى والشؤون الدولية بوزارة الداخلية، على أن يتم إرساله بعد مناقشته الى وزارة الخارجية لإتخاذ الخطوات التالية.

تجدر الإشارة الى أن خطة العمل المشتركة لإزالة الألغام، تتضمن مجموعة من المواضيع بما في ذلك تطهير المناطق الحدودية والملوثة بالألغام، والعمل على توعية أهالي المناطق الملوثة بالنسبة لمخاطر الألغام، وكذلك دعم الضحايا وتعزيز الجهود للحد من الخسائر البشرية والبيئية الناجمة عن الألغام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة