البث المباشر

لافتات "شكراً لإيران الوفية" تجتاح بيروت

الأربعاء 24 يونيو 2026 - 12:34 بتوقيت طهران
لافتات "شكراً لإيران الوفية" تجتاح بيروت

انتشرت في بيروت وفي معظم المناطق لافتات ضخمة تحت شعار"شكراً لإيران الوفية" تحمل صور القائد الشهيد والخلف الرشيد آية الله السيد مجتبى خامنئي ، معتبِرة أن ذلك تجسيد لامتنان اللبنانيين لإيران على دعمها للبنان وشعبه ومقاومته، ودورها في دعم وقف إطلاق النار والردع بعد العدوان الإسرائيلي.

اللافتات أزعجت المراهنين على الصداقة الأميركية والتطبيع، مقابل مفاوضات إيرانية شُغلت خلالها شروط اعتُبر أبرزها وقف إطلاق النار والتمهيد لانسحاب الاحتلال من الأراضي اللبنانية المحتلة.

وانتشرت على طول طريق المطار الذي يربط بين العاصمة والجنوب لافتات ويافطات الشكر والتقدير لإيران لإصرارها على تضمين لبنان في بنود المفاوضات مع الولايات المتحدة برعاية الوسيطين القطري والباكستاني ولجهودها في وقف إطلاق النار في لبنان.

و'وحدة فضّ النزاعات أو خلية خفض التصعيد” آلية رقابية أعلنت اللجنة الإعلامية للوفد الإيراني المفاوض عقب اختتام الجولة الأولى من محادثات بورغنشتوك في سويسرا عن انشائها بمشاركة إيران وقطر وباكستان ولبنان في خطوة يُنظر إليها على أنها تطوير لآليات مراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة