البث المباشر

غريب آبادي يعلن الاتفاق على آلية المفاوضات المقبلة

الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 08:17 بتوقيت طهران
غريب آبادي يعلن الاتفاق على آلية المفاوضات المقبلة

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني ورئيس الوفد الفني المفاوض، كاظم غريب آبادي، التوصل إلى تفاهمات حول ترتيبات المرحلة المقبلة من المفاوضات، عقب انتهاء الاجتماعات الفنية التي أعقبت اجتماع اللجنة العليا المعنية بمتابعة تنفيذ مذكرة تفاهم إسلام آباد.

وأوضح غريب آبادي أن المباحثات الفنية، التي جرت بعد الاجتماع رفيع المستوى ركزت على وضع الآليات التنفيذية لمذكرة التفاهم والبيان الختامي الصادر عن الاجتماع، مشيراً إلى التوصل إلى التفاهمات اللازمة في هذا الإطار.

وأضاف أن جولات المفاوضات المقبلة ستُعقد تحت إشراف اللجنة العليا، وبمشاركة كبار المسؤولين المعنيين، بمن فيهم رئيس مجلس الشورى الإسلامي ووزير الخارجية الإيراني، إلى جانب ممثلي الأطراف الأخرى.

وأشار إلى الاتفاق على تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة تُعنى بمتابعة ملفات رفع العقوبات، والبرنامج النووي، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، فضلاً عن الإشراف على تنفيذ التفاهمات ومتابعتها، بما يسهم في دفع مسار المفاوضات وتحقيق نتائج عملية.

تأتي هذه التطورات في إطار الجهود الدبلوماسية الرامية إلى متابعة تنفيذ مذكرة تفاهم إسلام آباد والاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماعات السياسية رفيعة المستوى بين الأطراف المعنية.

وكانت اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تنفيذ المذكرة قد عقدت اجتماعاً مطولاً لبحث آليات المضي قدماً في مسار التفاوض، قبل أن تستكمل الفرق الفنية مباحثاتها بشأن الجوانب التنفيذية والعملية للاتفاقات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة