البث المباشر

البنك المركزي الايراني يتبنى ست آليات لإحباط الضغوط الأميركية

الجمعة 3 مايو 2019 - 18:10 بتوقيت طهران
البنك المركزي الايراني يتبنى ست آليات لإحباط الضغوط الأميركية

أعلن محافظ البنك المركزي الايراني، عبد الناصر همتي، الآليات المتخذة من قبل البنك المركزي لاحباط الضغوط الأميركية، وكذلك السيطرة على سوق العملة الصعبة وكبح جماح التضخم.

وكتب همتي في صفحته الخاصة على موقع انستغرام اليوم الجمعة، ان البنك المركزي الايراني اتخذ الاجراءات التالية لمواجهة الضغوط الأميركية وإحباطها:
1. بذل الجهود للحفاظ على الإستقرار النسبي في سوق صرف العملة الأجنبية عبر تفعيل سوق منوعة للعملة الصعبة والإرتقاء بأداء منظومة "نيما" المالية وضمان إستقرار توازن العملة الصعبة.
2. تنظيم سياسات سوق العملة الصعبة في سياق النهوض بحجم الصادرات غير النفطية والنفطية وعودة العملة الصعبة الى منظومة الإقتصاد في البلاد.
3. توفير العملة الصعبة اللازمة للسلع الأساسية وذلك في اطار سياسة الحكومة لدعم الشرائح الفقيرة.
4. تفعيل عمليات السوق الهادفة للسيطرة على قيمة الأوراق المالية والتحكم في الأسعار ومساعدة الحكومة في إصدار سندات الخزينة.
5. توفير السيولة المالية ورأس المال المتداول للحفاظ على الإنتاج وإزدهاره من خلال النظام المصرفي في إطار البرامج المحددة للسيطرة على نمو السيولة.
6. إنشاء آلية مالية مشتركة مع دول الجوار والدول الصديقة وإقامة العلاقات بين وزارة الصناعة والمناجم والتجارة، والجمارك مع المصرف المركزي الايراني من اجل الإستيراد عن طريق مقايضة السلع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة