البث المباشر

عراقجي يحمل واشنطن مسؤولية أي مواجهة بين حرس الثورة وقواتها

الأربعاء 1 مايو 2019 - 08:33 بتوقيت طهران
عراقجي يحمل واشنطن مسؤولية أي مواجهة بين حرس الثورة وقواتها

حذر مساعد الخارجية الايرانية عباس عراقجي من حصول أي مواجهة بين حرس الثورة الاسلامية والقوات الاميركية في الخليج الفارسي أو أي منطقة أخرى، محملا واشنطن مسؤولية ذلك.

وفي كلمته التي القاها يوم الثلاثاء خلال مشاركته في ندوة عقدت في معهد الفكر الاستراتيجي في العاصمة التركية انقرة، اشار عراقجي الى تصنيف الحرس الثوري في قائمة الارهاب الاميركية المزعومة وحذر من وقوع أي مواجهة بين الحرس الثوري والقوات الاميركية في المنطقة قائلا انه يمكن المواجهة بينهما في منطقة الخليج الفارسي او أي منطقة اخرى ولاشك أن مسؤولية مثل هذا الوضع تقع على عاتق اميركا.

واعلن مساعد وزير الخارجية الايراني ان صبر ايران يوشك ان ينفد وقال ان الاتفاق النووي كان اتفاقا امنيا اكثر من ان يكون اقتصاديا وله ارتباط مع كل العالم وفي الوقت الذي تعرض الاتفاق النووي للخطر بسبب الموقف الاميركي فان احتمال انهياره قائم في أي لحظة .
واكد عراقجي انه ورغم ان هذا الاتفاق ابرم بين ايران ومجموعة الدول الخمس ولكنه في الاصل هو اتفاق يتعلق بالمجتمع الدولي بأسره.

وشدد على ان الاتفاق النووي هو النجاح الوحيد للدبلوماسية في المنطقة وقال ان خروج اميركا من الاتفاق النووي يتعارض مع قرارات مجلس الامن الدولي ما أسفر عن انعدام ثقة ايران بالاتفاقيات الدولية لان اميركا تريد القضاء على النجاح الوحيد للدبلوماسية في المنطقة.

وتساءل عراقجي هل ان المنطقة ستكون في وضع أفضل من دون هذا الاتفاق وقال انه لا يؤمن أحد بذلك وان المواقف الاميركية ادت الى الحد من مستوى الثقة بالاتفاقيات الدولية.

يذكر ان مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي زار انقرة يوم أمس لاجراء محادثات سياسية مع نظيره التركي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة