البث المباشر

إيران تكشف حجم تبادلها التجاري مع البلدان الإسلامية

الأحد 27 أكتوبر 2024 - 12:55 بتوقيت طهران
إيران تكشف حجم تبادلها التجاري مع البلدان الإسلامية

أعلنت الجمارك الإيرانية: بلغ في الأشهر السبعة من العام الجاري، إجمالي التبادلات التجارية لإيران مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي 63 مليون طن وبقيمة 40.7 مليار دولار.

ونشرت الجمارك الإيرانية تفاصيل التبادلات التجارية مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال الأشهر السبعة من عام 2024م.

وتم في الأشهر السبعة من العام الجاري، تصدير 50.6 مليون طن من البضائع بقيمة 20 مليار و364 مليون دولار إلى الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وبحسب هذا التقرير فإن حجم الصادرات الإيرانية إلى الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال الـ 7 أشهر من العام الجاري يشهد زيادة بنسبة 15% من حيث الوزن و22% من حيث القيمة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويضيف هذا التقرير عن حجم الواردات الإيرانية في الأشهر السبعة من العام الحالي من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي:

خلال هذه الفترة، دخل البلاد من الدول الأعضاء 12.4 مليون طن من البضائع بقيمة 20 مليار و356 مليون دولار لمنظمة التعاون الإسلامي.

وبحسب هذا التقرير فإن حجم الواردات من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال هذه الفترة يظهر نموا بنسبة 14% من حيث الوزن و21% من حيث القيمة.

ويشير هذا التقرير إلى أن إجمالي تجارة إيران مع الدول المذكورة في الأشهر السبعة من العام الجاري بلغ 63 مليون طن وبقيمة 40.7 مليار دولار.

 

وكالة نادي الشباب المراسلين

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة