البث المباشر

رقم قياسي لعدد عمليات حزب الله العسكرية ضد الجيش الصهيوني

الخميس 24 أكتوبر 2024 - 13:09 بتوقيت طهران
رقم قياسي لعدد عمليات حزب الله العسكرية ضد الجيش الصهيوني

رقم قياسي غير مسبوق لعمليات حزب الله اللبناني ضد مواقع الكيان الإسرائيلي والجنود الصهاينة، وتعتبر أحد التطورات المهمة التي شهدتها الساحة خلال الـ24 ساعة الأخيرة من معركة القرن ضد الاستعمار.

وسجل حزب الله اللبناني، الثلاثاء، رقما قياسيا بلغ 39 عملية في يوم واحد ضد مواقع والقوات والأهداف والمدرعات والمستوطنات والطائرات وقواعد الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وجنوب لبنان.

ونفذ حزب الله، عمليات مختلفة، بين استهداف صناعات عسكرية، وتدمير دبابات، وإسقاط طائرات مسيرة وقواعد برية وبحرية، وتجمع قوات الاحتلال على جانبي الحدود.

مواقف الكيان الصهيوني من قصف صواريخ المقاومة والطائرات المسيرة
وأعلن الجيش الصهيوني ليل الثلاثاء في بيان أن المقاومة الإسلامية في لبنان أطلقت 140 طائرة مسيرة وصاروخا على أهداف إسرائيلية يوم الثلاثاء، كما هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق عدة أهداف حيوية تابعة للكيان الصهيوني في 4 عمليات بطائرات مسيرة في الجولان وغور الأردن.

وفي الأشهر القليلة الماضية، استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق أهدافا حساسة ومهمة في مناطق مختلفة من فلسطين، وسيكثف عملياته ضد مواقع هذا الكيان، بما في ذلك ميناء إيلات، فيما يواصل الكيان الصهيوني هجماته على قطاع غزة .

معارضة جنود الكيان الصهيوني مواصلة الخدمة في الجيش
الخبر الآخر هو أن موقع "والا" الإخباري الصهيوني أعلن في تقرير له أن 15 جنديًا من الكيان الصهيوني يعارضون الاستمرار الخدمة في الجيش. وإنهم غير مستعدين لمواصلة الخدمة في الجيش،  وسبق أن اتخذ 130 جنديًا آخر مثل هذا القرار، وذلك على الرغم من أن الجيش الصهيوني أعلن يوم الجمعة الماضي أن اللواء 98 من الجيش قد اكمل عملياته العسكرية في منطقتي خان يونس ودير البلح بقطاع غزة بعد نحو شهر من بدء العملية.

مظاهرة أمام الفندق الذي يقيم فيه وزير الخارجية الأمريكي في تل أبيب
واحتج عشرات الصهاينة أمام الفندق الذي يقيم فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تل أبيب، وطالب المتظاهرون بالتوصل إلى اتفاق مع حماس لتبادل الأسرى الصهاينة في قطاع غزة.

مقتل نائب قائد الكتيبة "9308" الإسرائيلية في جنوب لبنان
وأعلن الجيش الصهيوني مقتل الرائد أفيرام حريف، نائب قائد الكتيبة 9308، خلال المواجهات في جنوب لبنان.

وكانت وسائل إعلام تابعة للكيان الصهيوني قد أعلنت يوم الثلاثاء مقتل أحد جنودها إثر هجوم صاروخي شنه حزب الله اللبناني على "نيوت مردخاي" في منطقة "الجليل الأعلى".

كما أقرت وسائل الإعلام بإصابة أربعة جنود صهاينة آخرين بجروح واعترف الجيش الصهيوني، الثلاثاء، أيضًا بهذه العملية، بإصابة 25 من جنوده خلال الـ24 ساعة الماضية في محاور الصراع في قطاع غزة وجنوب لبنان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة