البث المباشر

الجزائر... إلغاء ترخيص قناة "العربية" المتحالفة مع إسرائيل

الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 20:55 بتوقيت طهران
الجزائر... إلغاء ترخيص قناة "العربية" المتحالفة مع إسرائيل

ألغيت رخصة تشغيل الشبكة السعودية في الجزائر بسبب "عدم الالتزام بقواعد أخلاقيات مهنة الإعلام وتضليل الإعلام".

وقررت السلطات الجزائرية ووزارة الاتصالات في هذا البلد إلغاء رخصة التشغيل لهذه الشبكة المتحالفة مع الكيان الصهيوني لاتهام الشبكة السعودية بتضليل الإعلام وعدم احترام قواعد أخلاقيات الإعلام المهني.

وأكدت وسائل إعلام جزائرية أن قناة "العربية" بذلت كل جهدها خلال العام الماضي لإعادة نشر أخبار الحرب في غزة ولبنان بشكل يهدف إلى إضعاف معنويات الفلسطينيين واللبنانيين.

كما وجهت قناة "إم بي سي" السعودية، مؤخرا، إلى يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، تقريرا مليئا بالشتائم والتشهير، ووصفت فيه قادة المقاومة الشهداء بالإرهابيين.

ورداً على إهانة قناة "إم بي سي" السعودية، قام شبان عراقيون غاضبون بإشعال النار في مكتب هذه القناة في منطقة "حي الجامعة" في بغداد وتدمير معداتها.

كما ألغت الحكومة العراقية ترخيص نشاط هذه الشبكة السعودية.

شبكتا "العربية" و"الحدث" السعوديتين، اللتين أجرتا مرارا وتكرارا مقابلات حصرية مع مسؤولين عسكريين في الكيان الصهيوني، بما في ذلك المتحدث باسم جيش الكيان؛ ويواصلون نهجهم العدائي ضد المقاومة ويدمرون صورتها.

واستشهد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الأربعاء 16 تشرين الأول/ أكتوبر، أثناء قتاله مع عدو الاحتلال الصهيوني في مدينة رفح (جنوب قطاع غزة).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة