البث المباشر

إيران.. الإنتاج المحلي لمولد الأكسجين الذكي بتقنية النانو

الأحد 20 أكتوبر 2024 - 13:32 بتوقيت طهران
إيران.. الإنتاج المحلي لمولد الأكسجين الذكي بتقنية النانو

قام باحثون في إحدى الشركات المعرفية الإيرانية بتصميم جهاز الأوكسجين الذكي "Nanooxynet"، والذي يعمل باستخدام تقنية النانو على تحسين جودة الهواء الصادر، كما يتمتع بأداء أعلى من الأجهزة الموجودة في الأسواق.

ونقلا عن معاونية العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة للرئاسة الإيرانية، يعد مولد الأكسجين أداة مساعدة وبديلة لأنظمة كبسولات إمداد الأكسجين القديمة التي يمكن استخدامها من قبل مجموعة واسعة من المستخدمين. وهذا الجهاز مسؤول عن إنتاج الأكسجين المركز. وتحتوي كمية الهواء الذي نتنفسه خلال النهار على 78% نيتروجين و21% أكسجين و1% غازات طبيعية أخرى.

يقوم مولد الأكسجين الخاص بهذه الشركة القائمة على المعرفة، مع الاستفادة من تقنية النانو، بتنظيف هواء العادم وأن جزيئات الفضة والذهب النانوية هي التي تفصل الهواء الصحي عن الهواء الملوث. وهذه الميزة في مولد الأكسجين لها العديد من المزايا.

لقد تم إنتاج هذا الجهاز المولد للأكسجين بمميزات مثيرة للاهتمام وتكنولوجيا عالية، مستفيدا من تكنولوجيا المعلومات ومع مراعاة مبادئ معايير منظمة الصحة العالمية، وقد تم تصميمه وفقا لاحتياجات المجتمع لعلاج أمراض الجهاز التنفسي.

وفي مولد الأكسجين المذكور، يتم تنقية الهواء بشكل أفضل بكثير مقارنة بالمنتجات المماثلة في الأسواق، وذلك بسبب استخدام تقنية النانو. كما يراعى في جهاز الأكسجين المتخصص، التواصل الكلامي والصوتي والمرئي بين الطبيب والمريض عن بعد (سهولة التواصل مع الطبيب ودون الحاجة للزيارة). كما أن هذا الجهاز مزود بآلية كشف مستوى الأكسجين في الدم وجس النبض (العلامات الحيوية) للمرضى.

وتم تصنيع هذا الجهاز للاستخدام المنزلي وخاصة في المدن الملوثة وللاستخدام الطبي في المستشفيات وهو مثالي لمرضى الرئة.

وحصلت هذه الشركة، التي تقع في مركز النمو والتكنولوجيا بجامعة كاشان، على رخصة إنتاج هذا الجهاز من الإدارة العامة للمعدات الطبية وحصلت أيضًا على رخصة التشغيل من وزارة الصناعة، التعدين والتجارة.

 

إرنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة