البث المباشر

تقنية إيرانية لمعالجة مياه الصرف الصحي لغسل الأصواف

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 14:30 بتوقيت طهران
تقنية إيرانية لمعالجة مياه الصرف الصحي لغسل الأصواف

نجح متخصصون في شركة إيرانية قائمة على المعرفة في الحصول على تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي لغسل الصوف وإنتاج منتجات اللانولين ذات القيمة المضافة.

وقامت شركة معرفية بتوطين تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي لغسل الصوف وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة مثل اللانولين، مما أدى إلى تقليل اعتماد البلاد على الواردات، وخلق فرص عمل عالية القيمة المضافة، وخلق فرص العمل، والحد من التلوث البيئي وتنمية الصادرات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهذه الشركة المعرفية أن هذه الشركة تعمل في مجال توطين تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي لغسل الصوف وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة، وقال: نجحت هذه الشركة في تطوير عملية مبتكرة لتنظيف مياه غسيل الصوف واستخلاصها المواد القيمة مثل اللانولين، وحمض البروبانويك، وحمض البيوتانويك هو الماء المنقى من النفايات السائلة من الصوف المغسول.

وأضاف: أدت هذه الإنجازات إلى تقليل اعتماد الدولة على الواردات وخلق قيمة مضافة عالية وخلق فرص العمل وتقليل التلوث البيئي وتنمية الصادرات.

وأكد: مع الأخذ في الاعتبار أن مصانع غسيل الصوف تستخدم في المتوسط ​​120 ألف لتر من المياه الجوفية يوميا لغسل الصوف ففي مجموعتنا، تتم تنقية مياه الصرف الصحي لغسل الصوف بالكامل وإعادة استخدامها في المصنع.

وأضاف نمايان: "اللانولين" هو المنتج الذي حصلنا على الشارة المعرفية له. ومن اللانولين المستخرج نحصل على مشتق آخر يسمى "شمع اللانولين" مرة أخرى في عملية التنقية. ويستخدم اللانولين على نطاق واسع في صناعات مستحضرات التجميل والأدوية والعسكرية والبترول والتعدين والنسيج.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهذه الشركة عن استخدام اللانولين: إنه يستخدم في صناعة المواد الغذائية لمنتجات الألبان المخصبة بـ D3. وفي صناعة المستحضرات الصيدلانية، يتم استخدامه كمادة تشحيم في خيوط الغراء والخياطة، وكريمات إصلاح أنسجة الجسم، والتحاميل.

كما يتم استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل كمادة خام للفطائر ومرطب اليد والوجه ومرطب الشفاه والغسول والشامبو وما إلى ذلك. وفي صناعة النفط، يستخدمون اللانولين لمنصات النفط في الجزر والمياه بسبب التحلل الشديد.

وتابع: نحن نستخرج كلا من اللانولين الكاره للماء واللانولين المحب للماء من مياه الصرف الصحي لغسل الصوف. وتم وضع هاتين المادتين في مادة واحدة تسمى اللانولين الخام.

ووفقا له، فإن المعرفة التقنية لاستخلاص وتنقية اللانولين كانت متاحة فقط في ستة دول، بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا والهند والصين وأمريكا وإسبانيا، وقد حققت مجموعتنا هذه الدراية الفنية باعتبارها مجموعة الإنتاج السابعة.

 

قناة الأخبار

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة