البث المباشر

إيران.. تصنيع مضخة مياه ذكية بمواد خام محلية 100%

الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 14:20 بتوقيت طهران
إيران.. تصنيع مضخة مياه ذكية بمواد خام محلية 100%

نجح باحثون في إحدى الشركات المعرفية الإيرانية في إنتاج مضخة مياه ذكية للاستخدام المنزلي والصناعي بمكونات داخلية 100%.

وقال محمد توكلي، الرئيس التنفيذي لشركة معرفية، في مقابلة حول المنتج الجديد للشركة: إن مضخة المياه الذكية، وهي أحدث منتجات شركتنا، تقلل من استهلاك الكهرباء بنسبة 80% ولا تتطلب المراقبة عليها مع ضوضاء أقل.

وأضاف توكلي: يتم استخدام المحركات الكهربائية BLDC في تكنولوجيا هذا المنتج ويمكن استخدامه في أي مكان يحتاج إلى مضخة المياه.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهذه الشركة المعرفية أن هذا النظام ذو نموذج أجنبي، وأشار إلى أن الميزة التنافسية لهذا المنتج مقارنة بالنموذج الأجنبي هي الفرق في سعره وهو الثلث نظرًا لأن توريد قطع غيار مضخة المياه الذكية هذه يتم محليًا بنسبة 100%، فلن تكون هناك مشكلة فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع وإصلاحات المنتج.

وقال توكلي: هذا المنتج لديه القدرة على التصدير بنسبة 100% والتواجد في الأسواق العالمية، وبالتأكيد سيكون لدينا خطط للتصدير بعد دخول السوق المحلية ذات التداول العالي.

وتابع قائلا: بالنظر إلى انخفاض سعر هذا المنتج مقارنة بالنموذج الأجنبي، فإنه بالتأكيد سيوفر الاقتصاد في العملة الصعبة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهذه الشركة المعرفية: يكون هذا المنتج في الغالب للاستخدام المنزلي، ولكنه يستخدم أيضًا في الصناعة إذا كانت هناك حاجة إلى مضخة مياه.

وقال توكلي: على سبيل المثال، تستخدم هذا المنتج في مباني المكاتب التابعة لمختلف الشركات والأماكن التي تحتاج إلى مضخات مياه دائرية. ونقوم حاليًا بإنتاج مضخة المياه هذه بتوزيع 10000 وحدة وستدخل السوق خلال شهر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة