البث المباشر

مصدر مسؤول: الرئيس بزشكيان سيلتقي 20 من قادة الدول في نيويورك

الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 16:19 بتوقيت طهران
مصدر مسؤول: الرئيس بزشكيان سيلتقي 20 من قادة الدول في نيويورك

توقع نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون السياسية "مهدي سنائي"، ان رئيس الجمهورية "مسعود بزشكيان"، سيلتقي على هامش الاجتماع الـ79 للجمعية العامة الاممية في نيويورك، مع نحو 20 شخصا من رؤساء وقادة الدول المشاركين في هذا الاجتماع.

جاء ذلك في تدوينة نشرها سنائي عبر الفضاء الافتراضي، اليوم الاثنين؛ لافتا الى ان الرئيس بزشكيان سيجري مباحثات ثنائية، على مدى 3 ايام من العمل، مع 20 رئيسا وقائدا للدول الاعضاء في الامم المتحدة؛ بمن فيهم الرئيس التركي والملك الاردني والرئيس الفرنسي.

واضاف سنائي، ان الرئيس الايراني سيلقي كلمة خلال اجتماع قادة الميثاق المستقبلي الاثنين، وسيتحدث عصر يوم الثلاثاء، امام اجتماع الجمعية العامة الاممية.

وتابع:  كما سيجري الرئيس بزشكيان لقاءات عديدة مع رؤساء وسائل الاعلام والصحافيين، ومدراء مراكز الابحاث وممثلي الديانات المختلفة، فضلا عن لقاءاته مع الجالية الايرانية المقيمة في الولايات المتحدة الامريكية.

واوضح مساعد رئيس مكتب الرئاسة للشؤون السياسية، ان الرئيس بزشكيان، سيطرح خلال مباحثاته ولقاءاته في نيويورك، مواقف حكومته وطبيعة تعاملها مع القضايا الدولية، وايضا الرؤية التي يحملها بشان "منطقة متحدة وقوية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة