البث المباشر

انباء تتحدث عن محاولة اغتيال ترامب

الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 07:53 بتوقيت طهران
انباء تتحدث عن محاولة اغتيال ترامب

الرئيس الأميركي السابق، والمرشح الحالي لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، "لم يُصب بأذى"، وذلك ضمن تضارب في المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام أميركية بشأن محاولة اغتياله في إثر إطلاق نار حدث قرب مضمار ملعبه للغولف في فلوريدا.

أكد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، حصول "إطلاق نار في المنطقة المجاورة لمكان وجوده"، مطمئناً مؤيديه أنه "بخير وبصحة جيدة"، مضيفاً "لا شيء سيوقفني ولن أستسلم أبداً".

وأكدت حملة ترامب، في بيان، أنه بخير بعد إطلاق نار حدث "في محيط وجوده"، وقال مدير الاتصالات بالحملة، ستيفن تشيونغ، إن ترامب موجود في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا وأنه بخير، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكشف ترامب جونيور، نجل الرئيس السابق، أنه تم إطلاق أعيرة نارية في ملعب الغولف في "ويست بالم بيتش"، زاعماً أن سلطات الأمن المحلية "عثرت على بندقية كلاشينكوف روسية".

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، استجابته لحادث إطلاق النار، وأنه سيحقق في "ما يبدو أنها محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب".

ونقلت وسائل إعلام أميركية أن ترامب كان يلعب الغولف في ناديه في "بالم بيتش"، أثناء تبادل شخصين إطلاق النار خارج النادي، مؤكدةً أن الرئيس الأميركي السابق "لم يتعرض للخطر وقد جرى نقله إلى مكان آمن بشكل فوري".

وأكدت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية، نقلاً عن مصادر، أن ترامب لم يكن في معرض الخطر، وأن إطلاق النار حدث في منطقة معروفة بارتفاع معدلات الجريمة.

في المقابل، نقلت شبكة "سي إن إن" عن مصادر، أن المسؤولين يعتقدون أن ترامب كان المستهدف بإطلاق النار قرب ملعبه للغولف، وأضافت أن السلطات عثرت في مكان الحادث على بندقية نصف آلية وحقيبة ظهر وكاميرا معدّة للتصوير.

ونقلت مراسلة الشبكة عن مصدر في سلطات إنفاذ القانون أن المسؤولين يعتقدون، أن شخصاً مسلحاً كان ينوي استهداف ترامب، وقالت إن الخدمة السرية أطلقت النار على المشتبه به وتم العثور على مسدس طويل. 

وكشفت، شبكة  "إن بي سي" عن مصادر أمنية، أن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا شخصا يعتقد أنه كان يصوب سلاحا وأطلقوا عليه النار.

من جهته أعلن المتحدث باسم الخدمة السرية أن ترامب في أمان، مؤكداً أن الجهاز يحقق في حادثة إطلاق النار، لافتاً إلى أن شرطة بالم بيتش والخدمة السرية سيقدمان إحاطة إعلامية قريباً بتفاصيل إضافية حول حادث ترامب.

بدورها، أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اعتقال سائق مركبة مطلوبة من قبل شرطة مقاطعة بالم بيتش على خلفية إطلاق النار قرب مقر ترمب.

في هذا السياق، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، على الحادث الأمني المرتبط بإطلاق النار، مضيفاً أنهما عبّرا عن "ارتياحهما" بعد معرفتهما أن ترامب بخير وفي أمان.

وقالت هاريس "اطلعت على تقارير عن إطلاق نار قرب إقامة ترامب في فلوريدا، وأنا سعيدة لأنه آمن، مضيفةً "ليس للعنف مكان في أميركا".

وكان ترامب قد تعرض لمحاولة اغتيال سابقة في 13 يوليو/تموز الماضي، أصيب خلالها في أذنه، على إثر أعيرة نارية أطلقت، أثناء إلقائه خطاباً في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة