البث المباشر

بناء أكبر مستشفى ذكي في غرب آسيا في شيراز

الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 20:25 بتوقيت طهران
بناء أكبر مستشفى ذكي في غرب آسيا في شيراز

اعلن محافظ مدينة شيراز محمد هادي ايمانية عن اصدار الموافقة على بناء اكبر مستشفى ذكي في غرب آسيا باسم (محمد رسول - ص) في مدينة شيراز الايرانية.

وقال إيمانية على هامش زيارته لطهران، أنه تفاوض مع النائب الأول لرئيس الجمهورية للموافقة على تمويل بناء مستشفى محمد رسول الله (ص) في شيراز، وقال بعد الموافقة على هذا الموضوع، سيتم بناء أكبر مستشفى ذكي في غرب آسيا في هذه المدينة.

وقامت جمهورية إيران الإسلامية في السنوات الأخيرة ببناء العديد من المستشفيات الذكية الفائقة، بما في ذلك مستشفى حضرة المهدي (ع)، بهدف تحسين السياحة العلاجية في ايران.

وفقًا لتقرير وزارة التراث الثقافي والحرف اليدوية والسياحة في جمهورية إيران الإسلامية، فإن 20٪ من السياح الذين يأتون إلى إيران لغرض العلاج، ومن المتوقع أن قطاع السياحة الصحية في إيران سيشهد نمواً كبيراً في السنوات المقبلة.

في الوقت الحاضر، مواطنو العراق وأفغانستان وباكستان وأرمينيا وطاجيكستان ودول الحدود الجنوبية للخليج الفارسي، بما في ذلك عمان والبحرين، يقصدون إيران أكثر من غيرهم من أجل السياحة الصحية.

أدى التقدم الذي أحرزته جمهورية إيران الإسلامية في مجال الصحة والعلاج في السنوات الأخيرة إلى اعتبار إيران أحد المراكز الطبية في المنطقة.

يعد تصنيف إيران بين الدول الثلاث الرائدة في زراعة نخاع العظم وعلاج العقم والمركز الرابع على مستوى العالم في مجال جراحة العظام وزراعة الأعضاء من بين التقدم الذي حققته إيران في مجال الطب.

كما تحتل إيران المرتبة السابعة في العالم في إنتاج الأدوية اللازمة لبعض الأمراض وهي من بين الدول الخمس الأولى في العالم في زراعة القوقعة الصناعية.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة