البث المباشر

فريق الطلاب الإيراني يتألق في أولمبياد المعلوماتية الدولي

السبت 7 سبتمبر 2024 - 11:55 بتوقيت طهران
فريق الطلاب الإيراني يتألق في أولمبياد المعلوماتية الدولي

تألق فريق الطلاب الايراني في أولمبياد المعلوماتية الدولي الـ36 بحصوله على ميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية واحدة، ليحتل بذلك المركز الـ 9 في هذه المسابقة.

وفي هذه المسابقة التي أقيمت بمدينة الإسكندرية بمصر، حصل كل من الطلاب الإيرانيين أمير علي عسكري على الميدالية الذهبية، أمير حسين فرخندة فر وأمير رضا درستي على الميدالية الفضية، وبارسا فرج بور على الميدالية البرونزية.

واحتلت فرق الصين وأمريكا وبولندا المراكز من الأول إالى الثالث على التوالي في هذه المسابقة.

ونظرا للتأخير في اصدار التأشيرات، شارك فريق الطلاب الايراني عبر الإنترنت في اولمبياد المعلوماتية الدولي الـ36 والذي اقيم بمصر.

هذا وقد انطلقت فعاليات اولمبياد المعلوماتية الدولي الـ36 في الأول من أيلول /سبتمبر بمشاركة مئات الطلاب من 96 دولة في الإسكندرية بمصر، وسيختتم فعالياته يوم غد الأحد 8 أيلول/سبتمبر.

يشار الى أنه تم تنظيم هذا الحدث العلمي من قبل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الرياضة والشباب ومكتبة الإسكندرية.

يعد أولمبياد المعلوماتية الدولي (International Olympiad in Informatics) من أعرق مسابقات البرمجة التنافسية السنوية لطلاب المدارس الثانوية ويركز أكثر من أي شيء آخر على تعزيز مهارات حل المشكلات لدى الطلاب ويهدف الى توسيع علوم المعلوماتية على مستوى طلاب المدارس الثانوية.

كما يعتبر ثاني أكبر أولمبياد بعد أولمبياد الرياضيات العالمي من حيث عدد الدول المشاركة، وعقد أول IOI في عام 1989 في برافيتس، بلغاريا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة