البث المباشر

الشرطة التونسية تعتقل مرشحاً للانتخابات الرئاسية

الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 14:43 بتوقيت طهران
الشرطة التونسية تعتقل مرشحاً للانتخابات الرئاسية

اوقفت الشرطة التونسية المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، وحولته الى منطقة الحرس الوطني في ولاية منوبة على خلفية تهم تتعلّق بافتعال التزكيات، وفق ما قال عضو في حملة المرشح زمال.

وقال عضو في حملة المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس، العياشي زمال، إن الشرطة التونسية ألقت القبض فجر، اليوم الاثنين، على زمال قبيل ساعات من إعلان هيئة الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين المقبولين لخوض الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

وأفاد عضو الحملة، مهدي عبد الجواد، قوله "إن الشرطة اعتقلت زمال من منزله عند الساعة الثالثة فجراً، بشبهة تزوير تزكيات شعبية"، مشيراً إلى أنه تم تحويله إلى منطقة الحرس الوطني في طبربة في ولاية منوبة في شمال تونس.

وأضاف عبد الجواد، وفق ما نقلت وكالة "رويترز"، أن "الأمر أصبح عبثاً، ويهدف إلى إقصاء زمال من الانتخابات"، وفق تعبيره.

وكانت المحكمة الابتدائية "تونس 2"، قد قرّرت عدم توقيف المسؤولة المالية في حركة "عازمون" المكلفة بتجميع التزكيات الخاصة بالمرشّح، العياشي زمال، ووضعها تحت المراقبة الإدارية وتأجيل النظر في القضايا المرفوعة ضدها وضد زمال إلى الجلسة المقررة في 19 أيلول/سبتمبر المقبل.

يُذكر أن العياشي زمال، مَثُلَ يوم الخميس الماضي، أمام هيئة في المحكمة الابتدائية "تونس 2"، فيما مثلت المسؤولة المالية في حركة "عازمون"، على خلفية 4 قضايا مرفوعة ضدهما من أجل تهم تتعلق بافتعال التزكيات.

ومن بين 17 ملف ترشيح مقدّم، أعلنت هيئة الانتخابات قبول ملفات 3 مرشحين هم، الرئيس الحالي قيس سعيد، والأمين العام لـ"حركة الشعب" زهير المغزاوي، ورئيس حركة "عازمون" العياشي زمال، بالإضافة إلى السماح للمرشّحين، منذر الزنايدي، وعبد اللطيف المكي، وعماد الدايمي، بالعودة إلى السباق الرئاسي، ليصبح بذلك عدد المتنافسين في السباق 6 مرشحين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة