البث المباشر

ميسي يقترب من بطولة جديدة.. ما الموضوع؟

الأحد 1 سبتمبر 2024 - 17:34 بتوقيت طهران
ميسي يقترب من بطولة جديدة.. ما الموضوع؟

اقترب الأرجنتيني ليونيل ميسي من حصد لقب جديد مع فريقه إنتر ميامي، خاصة بعد المسيرة المميزة للفريق في الدوري الأمريكي، هذا الموسم.

وحقق إنتر ميامي فوزًا ثمينًا على نظيره شيكاغو فاير، بنتيجة "4-1"، فجر اليوم الأحد، في المباراة التي أقيمت على استاد سولدير فيلد في شيكاغو.

ويواصل إنتر ميامي احتلاله لصدارة القسم الشرقي للدوري الأمريكي، في انتظار عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للملاعب، بعد تعافيه مؤخرًا من إصابة على مستوى الكاحل كان تعرض لها في الـ14 من يوليو الماضي في نهائي كوبا أمريكا، الذي توجت به الأرجنتين على حساب كولومبيا.

وعاد ميسي للتدرب هذا الأسبوع مع زملائه ليصبح قريبًا من العودة، لكنه لم يحصل بعد على الإذن الطبي.

وبعدما ضمن الفريق التأهل حسابيًّا لأدوار خروج المهزوم، وقبل 8 جولات على الختام، لا يجد المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو ضغطًا من أجل الدفع بنجمه الأرجنتيني في المباريات المقبلة.

وينفرد إنتر ميامي بصدارة القسم الشرقي بواقع 59 نقطة، مبتعدًا بـ8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، سينسيناتي.

وكان ميسي حصد سابقًا على بطولة كأس الدوريات برفقة إنتر ميامي الأمريكي في 2023.

وينافس إنتر ميامي على الفوز بلقبين هذا الموسم، لقب بطولة Supporters' Shield أو "درع المشجعين" كأفضل نادٍ في الموسم الاعتيادي، وهو اللقب الذي يفوز به الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط في الموسم المنتظم، ولقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم (الذي يحصل عليه الفريق الفائز بالأدوار الإقصائية).

و"درع المشجعين" يحصل عليه في نهاية الموسم صاحب أعلى نقاط من الأندية بين القسمين الشرقي والغربي في الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين، وهي بمثابة مكافأة للفريق الأعلى حصادًا لأكبر عدد نقاط في الموسم، ومن يحصد درع المشجعين يتأهل مباشرة إلى بطولة كأس الكونكاكاف التي من خلالها يستطيع حامل اللقب التأهل بشكل مُباشر إلى كأس العالم للأندية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة