البث المباشر

استعدادات العتبة العلوية لإحياء ذكرى وفاة رسول الله (ص)

السبت 31 أغسطس 2024 - 18:00 بتوقيت طهران
استعدادات العتبة العلوية لإحياء ذكرى وفاة رسول الله (ص)

فيما تستعد العتبة العلويّة المقدّسة لاستقبال أكثر من 600 موكب عزاء في ذكرى رحيل الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، باشر الجهد الخدمي والهندسي للحشد الشعبي، بحملة خدمية واسعة في محافظة النجف الأشرف استعدادًا للمناسبة.

وباشرت وحدة هيئة المواكب الحسينية التابعة لقسم شؤون حفظ النظام في العتبة العلويّة، وبتوجيه من الأمانة العامة للعتبة المقدّسة وبالتزامن مع ذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) بوضع خطتها الخاصة بهذه المناسبة الأليمة لتقديم الدعم والإسناد إلى المواكب المعزية التي ستشارك في إقامة مجالس العزاء داخل وخارج الصحن العلوي الشريف.

 

المباشرة بتسجيل مواكب العزاء

وقال مسؤول وحدة هيئة المواكب الحسينية في العتبة العلوية المقدسة الخادم حسن جريو في تصريح “باشرنا بإصدار الموافقات الرسمية الخاصة لأصحاب المواكب المعزية وذلك بالتنسيق مع هيئة المواكب الحسينية في المحافظة وبعض المؤسسات الحكومية المعنية لتسهيل حركة دخول وخروج المواكب التي ستقيم مجالس العزاء داخل وخارج الصحن العلوي الشريف”.

 

خطة محكمة وتنسيق عالي المستوى 

وبين جريو:”هناك تنسيق عالي المستوى بين الأقسام ذات العلاقة لتسيير حركة المواكب المعزية، كما باشرنا بوضع خطة محكمة بدأت من اليوم الأول من شهر صفر إلى الثامن والعشرين منه”.

مضيفًا “إذ قمنا بتسجيل المواكب الحسينية التي ستشارك في مجالس العزاء وإصدار الموافقات الرسمية لهم لغرض تسهيل حركتهم داخل وخارج الصحن الشريف”.

 

أكثر من 600 موكب يحيي مراسم العزاء

وتابع جريو:”تصل أعداد المواكب الحسينية التي ستدخل الصحن الشريف إلى أكثر من 600 موكب عزاء منها 23 موكبًا معزيًا داخل الصحن الحيدري الشريف و 650 موكبًا مروريًا، إضافة إلى تقديم الدعم بالتنسيق مع قسم الشؤون الخدمية للمواكب الخدمية التي ستُنصب في محيط الصحن الشريف والمدينة القديمة والتي وصل عددها إلى قرابة 180 موكبًا خدميًا لتوزيع وجبات الطعام على الزائرين”.

 

استنفار تام للكوادر لإنجاح الزيارة

وأكد جريو: “توجد خطة متكاملة وضعها قسم حفظ شؤون النظام ولجنة الزيارة لتقديم أفضل الخدمات إلى أصحاب المواكب والزائرين الكرام الذين سيتواجدون عند المرقد الشريف خلال هذه المناسبة الأليمة، مع استنفار تام من قِبَل كوادرنا للعمل على إنجاح هذه الزيارة المباركة”.

 

حملة خدمية في النجف الأشرف 

إلى ذلك بدأ الجهد الخدمي والهندسي للحشد الشعبي، بحملة خدمية واسعة في محافظة النجف الأشرف استعدادًا لاحياء ذكرى وفاة الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم).

وذكرت هيئة الحشد الشعبي في بيان أن آليات وكوادر الجهد الخدمي والهندسي انطلقت بتوجيه من قيادة الحشد الشعبي في إسناد الدوائر البلدية في حملة خدمية واسعة وذلك ضمن استعدادات إحياء ذكرى وفاة الرسول (ص).

تجدر الإشارة إلى أن محافظة النجف الأشرف تستقبل ملايين الزوار من داخل العراق وخارجه في 28 صفر لإحياء ذكرى وفاة الرسول محمد (ص).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة