البث المباشر

عراقجي: إيران تدعو الى إزالة التوتر في منطقة غرب آسيا

الخميس 29 أغسطس 2024 - 07:56 بتوقيت طهران
عراقجي: إيران تدعو الى إزالة التوتر في منطقة غرب آسيا

صرح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعو الى إزالة حدة التوتر في منطقة غرب آسيا، في حين أن آلة القتل والعنف للكيان الصهيوني زادت من حدة التوتر والعنف في المنطقة.

وهنأ وزير خارجية هولندا كاسبر فيلدكامب، في اتصال هاتفي يوم الأربعاء عباس عراقجي بمناسبة تعيينه وزيراً لخارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتمنى له التوفيق والنجاح.

وأشار وزير خارجية هولندا إلى قلق بلاده من تصاعد حدة الأزمة في منطقة غرب آسيا، ودعا كافة الأطراف إلى ضبط النفس والحيلولة دون اتساع دائرة التوتر.

وأضاف: "تأمل هولندا أن تتوقف دائرة العنف والتوتر في المنطقة، وأن يتم توفير إمكانية إرسال المساعدات الإنسانية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني".

وأعرب وزير الخارجية الإيراني بدوره في هذا الاتصال عن شكره لنظيره الهولندي وثمن تطور العلاقات بين البلدين على أساس الاحترام المتبادل.

وفيما يتعلق بالتطورات في منطقة غرب آسيا، أكد عراقجي على ضرورة الوقف الفوري للحرب ضد أهالي غزة وقال: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تريد إزالة التوتر في منطقة غرب آسيا، في حين أن آلة القتل والعنف للكيان الصهيوني تؤدي الى زيادة التوتر والعنف في المنطقة".

كما ناقش الطرفان في هذا الاتصال الهاتفي وتبادلا وجهات النظر حول بعض المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك المفاوضات المتعلقة برفع العقوبات، والقضايا القنصلية، فضلاً عن الأزمة في أوكرانيا، وأكدا على استمرار المشاورات السياسية بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة