البث المباشر

موعد وتفاصيل أول زيارة خارجية لمسعود بزشكيان

الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 16:47 بتوقيت طهران
موعد وتفاصيل أول زيارة خارجية لمسعود بزشكيان

أعلن محمد كاظم آل صادق سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق: إن الرئيس الإيراني سيتوجه قريباً إلى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى بدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وقال محمد كاظم آل صادق سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق: إن الرئيس الايراني مسعود بزشكيان سيتوجه قريباً إلى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى بدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وأشار "محمد كاظم آل صادق" إلى أهمية زيارة بزشكيان إلى العراق، وقال إنه بناء على الخطط الموضوعة فإن هذه الرحلة ستتم في فترة 10 سبتمبر الى 21 سبتمبر عام 2024.

وأشار إلى: أن عدداً من المذكرات التي كان من المفترض أن يوقعها رئيسا البلدين خلال زيارة رئيس بلادنا الراحل الشهيد آية الله السيد إبراهيم رئيسي سيتم التوقيع عليها وتبادلها خلال الزيارة المقبلة لمسعود بزشكيان إلى العراق.

وأعرب عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين والجارين إيران والعراق على مختلف المستويات وقال: نأمل أن تكون زيارة رئيس بلادنا للعراق أكثر فعالية في تطوير العلاقات على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، وأن تؤدي إلى تعميق وتجذير وتوسيع العلاقات بيننا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة