البث المباشر

الرئيس الإيراني: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة

الإثنين 26 أغسطس 2024 - 22:48 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة

استقبل رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان اليوم الاثنين، رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ليصف العلاقات السياسية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقطر بالمميزة وليشدد على ضرورة النهوض بالعلاقات في سائر المجالات لترقى إلى هذا المستوى.

وأعرب الرئيس بزشكيان عن أمله بان تقف البلدان الاسلامية وجميع الدول التي تلتزم بالأطر والقوانين الدولية، إلى جانب بعضها وأن تتخذ إجراء مشتركا لإرغام حماة الكيان الصهيوني على احتواء هذا الكيان ووقف جرائمه والإبادة الجماعية التي يرتكبها في غزة.

وأثنى على الجهود القطرية لإقرار وقف إطلاق النار في غزة قائلا إنه يتم في كل ساعة ودقيقة انتهاك الحقوق الإنسانية وجميع قواعد القانون الدولي في غزة، لكن الدول المتشدقة بالدفاع عن حقوق الإنسان التي لطالما تطلق ضجيجا لمحاكمة شخص ما، ليس تلوذ بالصمت امام هذه الجرائم فحسب، بل تدعم من يجترح هذه الجرائم والابادة الجماعية حتى.

أما رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني فقد أبلغ تحيات أمير قطر الحارة وتهانيه للدكتور بزشكيان بمناسبة بدء الحكومة الجديدة مهام عملها قائلا إن أمير قطر يولي أهمية خاصة لتوسيع العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدين. وإننا نرى أيضا أن العلاقات والتعاون فيما بيننا لم يرقيا بعد إلى المستوى الذي ينشده قادة البلدين، ويجب بذل المزيد من الجهد لنيل هذا الهدف.

وانتقد المواقف المتناقضة للأسرة الدولية والمتمشدقين بالدفاع عن حقوق الإنسان تجاه الضحية والمجرم في غزة وقال إن قطر ستواصل جهودها لإرساء وقف إطلاق النار في غزة، وتراهن في هذا الخصوص على الدور البناء للجمهورية الإسلامية الإيرانية بوصفها لاعبا يتصف بالحكمة والمسؤولية.

وأشاد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، بالتوجهات الإيجابية للرئيس بزشكيان إزاء القضايا الإقليمية والدولية، مؤكدا جهوزية بلاده للتعاون مع إيران للمضي قدما بهذه التوجهات على الصعد الثنائية والإقليمية والدولية.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة