البث المباشر

تصدير أكثر من 17 ألف جهاز طبي إيراني إلى 50 دولة

السبت 24 أغسطس 2024 - 18:39 بتوقيت طهران
تصدير أكثر من 17 ألف جهاز طبي إيراني إلى 50 دولة

قامت شركة إيرانية قائمة على المعرفة بتصدير أكثر من 17 ألف جهاز طبي محلي الصنع إلى 50 دولة.

إن شركة إيرانية قائمة على المعرفة والتي تنشط في مجال تصميم وتصنيع المعدات الطبية المتقدمة لأجهزة مراقبة العلامات الحيوية للمرضى، وأجهزة التنفس الصناعي المتقدمة لوحدة العناية المركزة، وأجهزة تخطيط القلب الكهربائي، وأجهزة AED والصدمات الكهربائية الشفطية، قامت بتصدير أكثر من 17000 جهاز طبي محلي الصنع إلى 50 دولة.

وقال "رضا يعقوب زادة"، المدير الإداري لهذه الشركة الإيرانية القائمة على المعرفة، إن هذه الشركة تمكنت من إخراج إيران من الاعتماد الكامل في مجال تصميم وتصنيع المعدات الطبية المتقدمة وجعلها مصدراً لهذه المعدات والمنتجات المتقدمة إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وأضاف يعقوب زادة: من أجل تحييد عواقب العقوبات، بدأت هذه الشركة الإيرانية القائمة على المعرفة في إنشاء خط إنتاج للمعدات الطبية في ماليزيا منذ 15 عامًا، خط إنتاج مرخص في بيلاروسيا وأطلقت خط إنتاج في السويد خلال السنوات الأخيرة وفي عام 2019 تم افتتاح خطوط إنتاج المنتجات في تركيا والعراق وإندونيسيا.

وبحسب هذا الناشط المعرفي الإيراني، فإن جميع الأجزاء المستخدمة في الأجهزة، بما في ذلك الأجزاء الصغيرة مثل الموصلات والمسامير وأجهزة وبرمجيات اللوحات الإلكترونية والرقمية، وخوارزميات معالجة الإشارات ونظام التشغيل، والأجزاء الميكانيكية والقوالب البلاستيكية، يتم تصميمها وتصنيعها وإنتاجها بالكامل داخل الشركة .

 

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة