البث المباشر

العراق.. موكب فن المقاومة على طريق الأربعين

السبت 24 أغسطس 2024 - 17:32 بتوقيت طهران
العراق.. موكب فن المقاومة على طريق الأربعين

أطلق على طول مسيرة الأربعين الحسيني مجموعة من عروض فن المقاومة بحضور مجموعة من أهل الفن والمقاومة عند العمود 785 بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.

وبالتزامن مع إقامة مسيرة الأربعين الحسيني، أقيم بجهود مجموعة من الفنانين الداعمين لجبهة المقاومة، عرض فني تحت شعار "كربلاء؛ طريق الأقصى" وتألّق هذا العرض بجهود مجال الفن المقاوم.

ووصف المسؤول عن هذا الموكب "هادي كاوه"في إشارة إلى المآسي التي ارتكبها الكيان الصهيوني المتعطش للدماء: إن محورية نشاط هذا الموكب هو الفن وقدرة الفنانين على دعم فصائل المقاومة الإسلامية والإنتفاضة بوجه الظالمين والكيان الصهيوني المتعطش للدماء.

وشدد بالقول: فن عروض المقاومة يسلط الضوء على القضية الفلسطينية ويسعى للتأثير على الرأي العام وإيصال أصوات الفلسطينيين المظلومين إلى العالم.

وأضاف المسؤول عن هذه العروض المخصصة للمقاومة، في إشارة إلى الخدمات المتنوعة التي تقدم في هذا العرض: في هذا العرض يتم تقديم خدمات ذات طابع مناهض للصهيونية ومن بين هذه الخدمات إبداع أعمال حية لمجموعة من الفنانين الملتزمين والثوريين وإقامة معرض لتسليط الضوء على مآسي حرب غزة.

وقال مستعرضا مجريات هذا الموكب: يتم في هذا الموكب إجراء أقسام مختلفة في المجال الفني من القصائد الملحمية والأدب إلى تقديم الخدمات الفنية مثل الخط والنقش وقراءة القصائد وأداء الأناشيد وعرض الفنون البصرية وقسم عرض الرسوم المتحركة.

ووفقاً لهذا التقرير، فقد أقيم عرض فن المقاومة عند العمود 785 على الطريق من كربلاء إلى النجف وكان تركيزه الأساسي على قضية فلسطين وفن المقاومة ويجرى كل يوم حتى نهاية زيارة الأربعين، حيث رحب هذا الموكب بزوار الأربعين، لا سيما أولئلك الوافدين من مختلف جنسيات العالم، ويقدم خدمات متنوعة بما فيها الفنية والبصرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة