البث المباشر

إيران تدين بشدة اعتداءات الاحتلال الصهيوني المتكررة على الأقصى

الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 20:46 بتوقيت طهران
إيران تدين بشدة اعتداءات الاحتلال الصهيوني المتكررة على الأقصى

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إننا ندين بشدة اعتداءات كيان الاحتلال المتكررة على المسجد الأقصى واستمرار الإبادة الجماعية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

وكتب ناصر كنعاني على صفحته الشخصية في الفضاء الافتراضي: 21 أغسطس، ذكرى جريمة إحراق المسجد الأقصى أول قبلة المسلمين علي يد الصهاينة.

وأضاف: قد أطلقت منظمة التعاون الإسلامي على هذا اليوم اسم "اليوم العالمي للمساجد" بناء على اقتراح الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال: "في اليوم العالمي للمساجد، إننا ندين بشدة اعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة على المسجد الأقصى، واستمرار الإبادة الجماعية الوحشية للشعب الفلسطيني المضطهد، والتدمير المروع الذي يقوم به الصهاينة في قطاع غزة ونجدد دعوتنا للعالم لاتخاذ إجراءات عملية وفورية وفعالة ضد كيان الفصل العنصري هذا.

وتسبب الصهاينة خلال الأشهر العشرة الماضية في استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني، بينهم آلاف الأطفال والرضع والنساء في قطاع غزة والضفة الغربية وقاموا بالتدمير والتخريب واسع النطاق للمساجد والكنائس، وأثبتوا للعالم أجمع بوضوح عداوتهم الصريحة لمقدسات الأديان السماوية وتعاليمها الإلهية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة