البث المباشر

قائد الثورة اقام الصلاة على جثمان الشهيد اسماعيل هنية

الخميس 1 أغسطس 2024 - 09:17 بتوقيت طهران
قائد الثورة اقام الصلاة على جثمان الشهيد اسماعيل هنية

اقام قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي اليوم الخميس الصلاة على جثمان شهيد القدس اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس).

بحضور شعبي مهيب من ابناء الشعب الايراني والمسؤولين الحكوميين وقادة القوات المسلحة بدأت صباح اليوم الخميس مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في العاصمة طهران.

وفي بداية هذه المراسم القى رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف كلمة أشار فيها  الى ذكرياته مع الشهيد اسماعيل هنية والأوضاع الاقليمية و التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية.

وكانت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية قد اعلنت في الساعات الاولى من صباح يوم الاربعاء في بيان ان اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس واحد حراسه، قد استشهدا في مقر اقامتهما في طهران على اثر اصابة هذا المقر. موضحة ان اسباب وابعاد الحادث هي قيد الدراسة على ان يتم تاليا الاعلان عن نتائجها.

وكان قائد الثورة قد قال في بيان عقب استشهاد اسماعيل هنية ان الكيان الصهيوني المجرم والارهابي وبهذا العمل، قد مهد لانزال عقاب صارم به، ونرى ان من واجبنا  الثار لدمه الذي استشهد في اراضي الجمهورية الاسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة