البث المباشر

وزير الداخلية الإيراني: تغلبنا على العديد من مؤمرات الأعداء المختلفة

الأربعاء 24 يوليو 2024 - 12:15 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الإيراني: تغلبنا على العديد من مؤمرات الأعداء المختلفة

صرح وزير الداخلية الإيراني "أحمد وحيدي" أنه في السنوات الثلاث الماضية، ومن خلال مجلس الأمن القومي دأبت وزارة الداخلية على وضع السياسات وتنسيق وإدارة الأنشطة الأمنية كما أنها تغلبت على العديد من مؤمرات الأعداء المختلفة.

وخلال اجتماع مجلس وزراء الحكومة الـ13 الأخير، استعرض وزير الداخلية الإيراني أداء وزارته خلال السنوات الثلاث الماضية، لافتاً الى أنه من أكثر الخطط والتتقنيات تعقيداً التي واجهتها الوزارة هو التعامل مع أعمال الشغب المدبرة والمشتركة التي حصلت خريف عام 2022 لزعزعة الأمن والاستقرار في إيران.

وتابع أنه بالجهود البنّاءة والمدروسة تم السيطرة على هذه المؤمرات ووأدها في مهدها رغم انتهاج الأعداء جميع أنواع الحيل الجديدة للعمليات النفسية والحرب المعرفية.

وذكر وحيدي أنه وبعد فشل الأعداء في تحقيق أهدافهم المشؤومة، لجؤوا الى خطة واسعة النطاق تتعلق بالإرهاب والدمار في البلاد، لم ينجحوا بالعديد منها إلا في حادثتين مريرتين في كرمان وشيراز، موضحاً أنه ومقارنة بكمية المؤمرات والخطط التي قاموا بها وأرادوا القيام بها إلا أنه تم التغلب على العديد من مؤمرات الأعداء المختلفة.

ووقع التفجير الإرهابي المزدوج خلال مراسم إحياء ذكرى استشهاد الفريق قاسم سليماني في مدينة كرمان جنوب شرق إيران العام الماضي.

كما هاجم إرهابي مسلّح في (26 أكتوبر 2022) الزوار في مرقد السيد أحمد بن موسى (شاهجراغ) (ع) في مدينة شيراز، مما أسفر عن استشهاد 13شخصاً بينهم عدة نساء وأطفال، وأصيب 30 آخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة