البث المباشر

نمو صادرات المنتجات الإيرانية إلى الإمارات

السبت 20 يوليو 2024 - 18:55 بتوقيت طهران
نمو صادرات المنتجات الإيرانية إلى الإمارات

شهدت الصادرات الإيرانية إلى الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العالم الايراني الحالي، نمواً بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقدم مكتب غرب آسيا التابع لمنظمة تنمية التجارة الإيرانية تقريرا عن اتجاه التجارة بين إيران والإمارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وجاء في هذا التقرير؛ وفي الربع الأول من العام الايراني الحالي، بلغت قيمة الصادرات الإيرانية إلى الإمارات 000.000. 1.774 دولار، بزيادة قدرها 411 مليون دولار، ما يشير إلى نمو بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وصادرات ايران الى الامارت يشمل: الغازات البترولية والعطريات والزيوت البترولية والقار والمنتجات الكيماوية العضوية والبتروكيماويات والقواعد البترولية والصناعات المعدنية والطماطم وكاثودات النحاس.

وأعلنت واردات إيران من الإمارات في الربع الأول من العام الايراني الحالي مبلغ 4.491.000.000 دولار، وقد شهدنا زيادة في الواردات من هذا المصدر إلى مبلغ 361 مليون دولار.

ومن أهم السلع المستوردة خلال الفترة المذكورة هي: الهواتف المحمولة، والمعادن الثمينة، والذرة، والصناعات التحويلية، وأعلاف الحيوانات والدواجن والمنتجات المائية، والبذور الزيتية، ومنتجات النسيج، والأسمدة الكيماوية، ومعدات محطات توليد الكهرباء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة