البث المباشر

ايران تقترح تعليق عضوية الكيان الصهيوني في الاتحاد الدولي للسكك الحديدية

الإثنين 8 يوليو 2024 - 10:05 بتوقيت طهران
ايران تقترح تعليق عضوية الكيان الصهيوني في الاتحاد الدولي للسكك الحديدية

اقترح الرئيس التنفيذي لهيئة السكك الحديدية في الجمهورية الاسلامية الايرانية "ميعاد صالحي" في إشارة الى جرائم الصهاينة الهمجية بحق اهل غزة وقتل أكثر من 38 ألف شخص بريء، تعليق عضوية الكيان الصهيوني في الاتحاد الدولي للسكك الحديدية (UIC ).

وعلى هامش اجتماع الـ104 لاتحاد الدولي للسكك الحديدية (UIC)، والذي عقد يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين (2 و3 تموز/ يوليو) وبحضور أعضاء هذا الاتحاد من جميع أنحاء العالم، اجرى الرئيس التنفيذي لهيئة السكك الحديدية في الجمهورية الاسلامية الايرانية محادثة هاتفية مع رئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية (UIC) فرانسوا دافين، أثناء مشاركتهما افتراضيا في هذا الاجتماع، وتباحثا فيما يتعلق ببعض القضايا الثنائية والإقليمية.

وقدم صالحي تقريرا موجزا عن التقدم الكبير الذي تم إحرازه في السنوات الثلاث الماضية في السكك الحديدية بالجمهورية الإسلامية الايرانية في مختلف المجالات.

ومن هذه الانجازات التقليص المستمر للحوادث، الزيادة في حركة الركاب والجهود المبذولة فيما يتعلق باختراق التكنولوجيا واستعداد السكك الحديدية الإيرانية للمشاركة في مشاريع الاتحاد الدولي للسكك الحديدية (UIC)، وخاصة المشاريع المتعلقة باحتياجات السكك الحديدية الإيرانية.

علاوة علي ذلك تحديد مشاريع جديدة في شركة الاتحاد الدولي للسكك الحديدية من أجل حل المشاكل التقنية للسكك الحديدية في إيران،عقد ندوات وورش عمل تدريبية لخطوط السكك الحديدية الإيرانية والسكك الحديدية الإقليمية وفقا لطلباتها واحتياجاتها المشتركة.

ومن انجازات هيئة السكك الحديدية الايرانية المشاركة في أنشطة قاعدة توحيد الاتحاد الدولي للسكك الحديدية، وخاصة في مسألة تحديث قسائم الاتحاد وتحويلها إلى معايير السكك الحديدية الدولية (IRS)، وتوفير الخبرات وتبادل المعرفة التقنية تحت تصرف السكك الحديدية الإيرانية مع UIC، وكذلك الترويج تم الإعلان عن موقف ودور المكتب الإقليمي لغرب اسيا في طهران.

وبدوره أعرب رئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية عن ارتياحه للتقدم المحرز في السكك الحديدية الإيرانية، مصرحا بان الاتحاد يتابع دائما أنشطة وتقدم أعضائه معربا عن امله في أن يتمكن من السفر الى طهران قريبا وزيارة الأنشطة و انجازات السكك الحديدية الإيرانية.

كما اعلن الى انه يتطلع الى عقد اجتماع شامل مع الرئيس التنفيذي لهيئة السكك الحديدية في الجمهورية الاسلامية الايرانية  للتشاور وتبادل الاراء حول سبل زيادة التعاون مع الاتحاد الدولي للسكك الحديدية والفوائد والقيمة المضافة التي يمكن أن تقدمها لهيئة السكك الحديدية بهذا التعاون الوثيق.

كما اكد رئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية أن السكك الحديدية الإيرانية هي إحدى خطوط السكك الحديدية الرائدة في منطقة غرب اسيا، والتي تم اختيارها كنائب للجمعية الإقليمية لغرب اسيا للاتحاد الدولي للسكك الحديدية ويمكن أن تلعب دورا رائدا ومحوريا في تطوير أنشطة السكك الحديدية في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة