البث المباشر

تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الإيرانية في العراق

الجمعة 5 يوليو 2024 - 20:49 بتوقيت طهران
تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الإيرانية في العراق

أعلنت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق، تمديد فترة التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 في العراق، حتى الساعة الثامنة مساءً (حسب التوقيت المحلي) نظراً للاقبال الواسع للرعايا الإيرانيين في هذا البلد علي الانتخابات.

وأعلنت سفارة ايران في العراق: تم تمديد فترة التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسيةالإيرانية الـ 14 في العراق، حتى الساعة الثامنة مساء (حسب التوقيت المحلي ) نظراً لزيادة المشاركة والحضور الكبير والحماسي للرعايا الايرانيين في العراق بمن فيهم المقيمين وزوار العتبات المقدسة.

وأضافت السفارة: إنه تم تمديد عملية الاقتراع لدى الدوائر الانتخابية في مدن بغداد والبصرة والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة وأربيل والسليمانية حتى الساعة الثامنة مساء.

وفتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة أمام الناخبين للإدلاء باصواتهم في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ 14 والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

ووفقاً للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة