البث المباشر

انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإيرانية في أوروبا

الجمعة 5 يوليو 2024 - 12:01 بتوقيت طهران
انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإيرانية في أوروبا

انطلقت عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة، في مراكز الاقتراع بالممثليات الإيرانية في أوروبا عند الساعة الثامنة صباحاً اليوم الجمعة حسب التوقيت المحلي.

وبدأت عملية التصويت في بريطانيا، عند الساعة الثامنة صباحاً (بالتوقيت المحلي) وحضر الرعايا الإيرانيون هذا المركز منذ الدقائق الأولى من بدء الانتخابات.

كما أدلى القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لندن، "علي متين فر"، بصوته في الصندوق الموجود بالسفارة قبل لحظات.

وقد دعا "علي متين فر" في وقت سابق في رسالة، الرعايا الإيرانيين في بريطانيا إلى إكمال الخطوة الكبيرة التي خطوها يوم الجمعة الماضي نحو تحقيق الركيزة الجمهورية للنظام من خلال مشاركتهم الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وفتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة أمام الناخبين للادلاء باصواتهم في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ 14 والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

ووفقاً للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة