البث المباشر

إيران أحد أقطاب صناعة الأدوية في آسيا

الخميس 4 يوليو 2024 - 20:56 بتوقيت طهران
إيران أحد أقطاب صناعة الأدوية في آسيا

انطلق صباح اليوم الخميس 14 يوليو 1403 (4 يوليو 2024) المعرض الدولي السادس للأدوية والكيماويات والتغليف الدوائي في مركز شهر أفتاب الدولي للمعارض في طهران ويستمر لمدة 4 أيام.

وقال رئيس مجلس إدارة نقابة منتجي الأدوية والكيماويات فرامرز اختراعي أن المعرض الدولي للأدوية والمواد الكيميائية والتغليف الدوائي هو أفضل فرصة لإظهار قدرة الشركات الإيرانية، وان المعرض سيشهد توقيع العقود التجارية بين الشركات الإيرانية والأجنبية.

واضاف ان المعرض يعتبر اهم حدث دولي في صناعة الادوية والصناعات ذات الصلة يقام في ايران، واضاف ان الشركات الايرانية تتمتع بالقدرة الجيدة في صناعة الادوية.

واوضح اختراعي إن إيران أصبحت متطورة في إنتاج المواد الخام للأدوية وأسعار الإنتاج المحلي أقل بكثير مما كانت عليه في الدول الأخرى، وأضاف ان إيران تتمتع بوضع مناسب في إنتاج المواد الخام للأدوية. في الماضي لم تكن الطاقات الإنتاجية المحلية كافية لاتخاذ إجراءات أكثر جدية للتصدير، أما الآن فقد زادت الطاقات الإنتاجية للبلاد كثيراً.

وفي إشارة إلى ضرورة التصدير في صناعة الأدوية، قال إنه بالنظر إلى القدرة العالية للإنتاج المحلي في إيران، فإن الخيار الأفضل هو التوجه نحو التصدير.

وفي وقت سابق، قال اختراعي في المؤتمر الصحفي لمعرض فارمكس الدولي السادس، إن أكثر من 70% من المواد الخام الادوية يتم إنتاجها في إيران وأن الأدوية الإيرانية تساوي العينات الأجنبية من حيث الفعالية.

وبحسب إحصاءات الجمارك الإيرانية، بلغت قيمة واردات 373 شركة إيرانية (صناعة الأدوية) عام 1402هـ 2.3 مليار دولار، أي بانخفاض بنسبة 13.6% مقارنة بعام 1401؛ بلغت حصة واردات صناعة الأدوية من إجمالي واردات إيران عام 1402هـ حوالي 3.6%.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة