البث المباشر

وزير الثقافة الإيراني يدعو الشعب للمشاركة الحماسية في الانتخابات الرئاسية

الخميس 4 يوليو 2024 - 07:46 بتوقيت طهران
وزير الثقافة الإيراني يدعو الشعب للمشاركة الحماسية في الانتخابات الرئاسية

عشية إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة، وجه وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي محمد مهدي إسماعيلي كلمة للشعب الإيراني، دعا فيها للمشاركة الحماسية في هذه الانتخابات.

واعتبر اسماعيلي الأمل أحد تجليات الانتخابات وقال: إن شعبنا العزيز، عندما يرى العمل والخدمات والنظرة الأصيلة والاهتمام بالشعب، سيجد بالتأكيد حافزاً أكبر لبناء إيران العزيزة اليوم.

وأضاف: لا نقبل الكلام القائل إن الـ 60% الذين لم يشاركوا في الانتخابات، هم مستاؤون من النظام الإسلامي. إنهم لم ياتوا الى صناديق الاقتراع ربما بسبب بعض القصور وأجواء اليأس التي يزرعها أعداؤنا، أو تذمراً من أداء بعض الإداريين.

ووصف أستاذ جامعة طهران الأجواء التي خلقتها حكومة الشعب بأنها أجواء الأمل والتميز والتقدم نحو المستقبل وقال: إن شاء الله، سيدخل كل واحد منكم إلى الساحة لبناء مستقبل إيران العزيزة. بلادنا ليست بلد مجموعات راسمالية معينة يتم فيها تداول السلطة والمناصب بين قلة من الأفراد المرتبطين بمراكز الثروة والسلطة.

وفي الختام قال وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي للشعب الإيراني: إن شاء الله، ستاتون جميعاً إلى الساحة بكل قوة، وستشهد الثورة الإسلامية يوماً مجيداً وفخراً آخر.

وتقام الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة يوم غد الجمعة بين المرشحين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

وفي الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الجمعة الماضية بين المرشحين الأربعة سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، لم يتمكن أي منهم من الفوز بالأغلبية المطلقة لتذهب الانتخابات الى جولة ثانية بين الحائزين لأكبر عدد من الأصوات وهما جليلي وبزشكيان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة