البث المباشر

انطلاق المؤتمر الإقليمي لمنظمة "آلكو" في طهران

الأربعاء 3 يوليو 2024 - 16:30 بتوقيت طهران
انطلاق المؤتمر الإقليمي لمنظمة "آلكو" في طهران

أقيمت مراسم افتتاح المؤتمر الإقليمي للمنظمة القانونية الاستشارية الآسيوية الأفريقية (ALCO)، اليوم الأربعاء في طهران، بحضور بعض المسؤولين المحليين والأجانب.

وأقيمت في مركز الدراسات السياسية والدولية التابع لوزارة الخارجية الايرانية في طهران، مراسم افتتاح المؤتمر الإقليمي للمنظمة القانونية الاستشارية الآسيوية الأفريقية (ALCO) بعنوان "منع ومكافحة الإرهاب: وجهات نظر آسيوية وإفريقية" .

ويحضر المؤتمر، نائب الخارجية الايرانية للشؤون القانونية والدولية "نجفي" ومستشار وزير الخارجية "عباس علي كدخدائي" والأمين العام للمنظمة ALCO، وممثلو الدول الأعضاء في هذه المنظمة ورؤساء الوكالات الأعضاء في ALCO بطهران، وممثلون عن الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة شنغهاي للتعاون وأساتذة الجامعات ومراكز الفكر.

ويتم بالمؤتمر، شرح الآراء القانونية الدولية ووجهات نظر الدول الأعضاء في لجنة ALCO، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فيما يتعلق بمنع ومكافحة الإرهاب في اطار أربع مراحل مع العناوين "منع ومكافحة الإرهاب من النظرية إلى العمل"، و"دور المنظمات الدولية والإقليمية في منع ومكافحة الإرهاب"، و"مسؤولية الحكومات والأفراد فيما يتعلق بالإرهاب" و"التعاون الإقليمي في منع ومكافحة الإرهاب".

كما ستتم مناقشة مختلف جوانب قضية مكافحة ومنع الإرهاب من وجهة نظر الدول الآسيوية والأفريقية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة