البث المباشر

من الحصة الأولمبية للرياضيات الإيرانيات إلى حضور المرأة الإيرانية في منبر البريكس في روسيا

الأربعاء 26 يونيو 2024 - 14:04 بتوقيت طهران
من الحصة الأولمبية للرياضيات الإيرانيات إلى حضور المرأة الإيرانية في منبر البريكس في روسيا

الحصة الأولمبية للرماية النسائية في إيران، وجود المرأة الإيرانية في مجموعة البريكس، فوز الفتيات الإيرانيات في اللقاء الأول لكأس آسيا في الصين، بطولة آسيا للفتيات الإيرانيات في الشطرنج والكرة الطائرة، مساهمة المرأة في الذكاء الاصطناعي والفوز بالميداليات الفضية التي فازت بها امرأة إيرانية في المسابقات الدولية كانت مجموعة مختارة من أهم الأخبار في مجال المرأة في الأيام الأخيرة.

 

ايرانية تفوز بالحصة الاولمبية للرماية
في مرحلة خروج المغلوب من منافسات الرماية الأولمبية في أنطاليا التركية، في قسم السيدات، فازت "مابينا فلاح"، لاعبة الرماية الوطنية الإيرانية، بحصة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

منبر البريكس في أيدي النساء الإيرانيات
ينعقد منتدى ريادة الأعمال النسائي لمجموعة البريكس في موسكو يومي الاثنين والثلاثاء 14 و15 يونيو، بمشاركة رائدات الأعمال من جمهورية إيران الإسلامية وروسيا والصين والبرازيل وعدة دول أخرى. في هذا المنتدى، قدمت رائدات الأعمال الإيرانيات وجهات نظرهن في مجالات التقنيات الرقمية والصناعة والأمن الغذائي والزراعة والصناعات الإبداعية والاقتصاد والتنمية المستدامة.

 

فوز إيران تحت 18 سنة في كأس آسيا بالصين
وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لعب فريق كرة السلة للفتيات تحت 18 عاماً ضد هونج كونج في أول مباراة له في كأس آسيا 2024 بالصين وفاز بنتيجة 65-52.

 

بطولات في الشطرنج والكرة الطائرة للفتيات الإيرانيات
أقيمت البطولة الآسيوية للشطرنج للفئات العمرية في مدينة ألماتي بكازاخستان، واستطاعت "مهسا علوي"، لاعبة الشطرنج الإيرانية، الفوز بجميع المباريات السبع في هذه المسابقة وتصبح بطلة البطولة الآسيوية السريعة بسلطة وأول ميدالية ذهبية. من القافلة قهر إيران كما تمكن المنتخب الإيراني للكرة الطائرة للسيدات تحت 18 عامًا من تحقيق لقب بطولة منطقة آسيا الوسطى (كافا) بقوة.

 

ايرانيات يشاركن في سوق الذكاء الاصطناعي
قالت نيري صغري في إشارة إلى دور المرأة في مجال الذكاء الاصطناعي، إنه بالنظر إلى دور التكنولوجيا، فإن الحد الأقصى لوجود المرأة يمكن أن يكون فعالا، ومن خلال تحديد الأهداف، يجب أن تكون المرأة الإيرانية قادرة على الحصول على حصة كبيرة من سوق الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

 

سيدات ايران يحرزن المركز الثاني في العاب القوى
تمكنت "حميدة إسماعيل نجاد" سيدة منتخب إيران من تحقيق مركز الوصيف والميدالية الفضية في سباق 100 متر في المسابقة الدولية لألعاب القوى لكأس كازان بتسجيلها زمن قدره 11 ثانية و58 جزء من مائة من ثانية.

 

عداءة إيرانية في جولة التحدي في سلوفينيا
تمكنت "فرزانه فصيحي"، عداءة المنتخب الوطني للجمهورية الإسلامية الإيرانية، من عبور خط النهاية كأول شخص في جولة تشالنجر سلوفينيا في مسافة 100 متر بزمن قدره 11:51 وفوزها باللقب.

 

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة