البث المباشر

معهد كندي يحذر من حرب اهلية في امريكا

الخميس 13 يونيو 2024 - 20:37 بتوقيت طهران
معهد كندي يحذر من حرب اهلية في امريكا

حذر معهد أبحاث كندي من احتمال نشوب حرب أهلية في الولايات المتحدة وطلب من أوتاوا الاستعداد للتعامل مع عواقب هذا السيناريو.

وذكر المعهد في تقرير له ان الانقسامات الايديولوجية والتوترات الداخلية في الولايات المتحدة من المحتمل ان تؤدي إلى إغراق أمريكا في حرب أهلية.

وبحسب التقرير فقد تم طرح سيناريوهات اخرى للولايات المتحدة مثل إطلاق أسلحة بيولوجية محلية وحدوث مجاعة.

ويتناول التقرير آراء مئات الخبراء والمسؤولين الحكوميين بشأن الأحداث الكارثية التي قد تحتاج كندا إلى الاستعداد لها، فيما صنفت السيناريوهات بناءً على مدى احتمالية وسرعة حدوثها، ومدى الاضطراب الذي قد تسببه.

المؤسسات الامنية وخاصة المؤسسات الداخلية في امريكا حذرت ولمرات عديدة من احتمال نشوب حرب اهلية في الولايات المتحدة الامريكية.

وتشير الأدلة إلى أن أميركا تنتقل من حرب باردة داخلية إلى حرب داخلية ساخنة، حيث بدأت "الحرب الباردة الداخلية" منذ سنوات، حتى قبل دخول ترامب إلى البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني 2017، عندما تخلى المحافظون والليبراليون الأمريكيون عن التسامح السياسي ووحدوا قواهم لإزالة بعضهم البعض فعليا من المشهد السياسي الأمريكي.

يشار الى ان الشائعات قد تصاعدت كثيراً حول احتمال نشوب حرب اهلية في الولايات المتحدة الامريكية مع هجوم انصار ترامب على الكونغرس الامرثيكي في يناير 2021.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة