البث المباشر

ماليزيا تشيد بالتطور الايراني في مجال النانو

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 13:43 بتوقيت طهران
ماليزيا تشيد بالتطور الايراني في مجال النانو

اشاد مسؤولي وزارة الزراعة الماليزية بالتطور الذي احرزته الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال النانو، واعربوا عن رغبتهم في شراء العديد من المنتجات الايرانية.

وفي الاجتماع بين مديري وزارة الزراعة الماليزية ومديري المقر الرئيسي لتطوير تكنولوجيا النانو والتقنيات الدقيقة في طهران تم عرض قدرات النانو الإيرانية في القطاع الزراعي على هذه المجموعة.

ومن بين المواضيع التي حظيت بترحيب كبير من الجانب الماليزي كانت تكنولوجيا الفقاعات النانوية، والتي تستخدم في الزراعة الدفيئة ومعالجة المياه ومصايد الأسماك.

كما أن قدرات إيران في مجال التغليف النانوي، الذي يزيد من مدة تخزين المواد الغذائية، وخاصة المنتجات البروتينية، كانت جذابة للجانب الماليزي. وقد تم تسويق هذه العبوات الإيرانية بشكل كامل، وخلال السنوات الماضية تم تسويق المواد الغذائية والخضروات بهذه الأنواع من العبوات.

ومن بين التقنيات الأخرى التي تهم هذه المجموعة الأسمدة النانوية الإيرانية.

تجدر الإشارة إلى أن إيران تحتل المرتبة الخامسة عالمياً في مجال تطوير المعايير الدولية لتكنولوجيا النانو، بعد دول أمريكا واليابان وإنجلترا وكوريا الجنوبية.

كما تعتبر إيران من بين أفضل 10 دول في العالم في مجال الأبحاث التطبيقية في مجال تكنولوجيا النانو، ويعتبر تنوع التكنولوجيا والمنتجات التجارية أحد أسباب هذا التقدم.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة