البث المباشر

الأركان الايرانية تصدر تقريرها الثاني حول تحطم طائرة رئيس الجمهورية

الأربعاء 29 مايو 2024 - 19:54 بتوقيت طهران
الأركان الايرانية تصدر تقريرها الثاني حول تحطم طائرة رئيس الجمهورية

نشر مركز الاتصالات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التقرير الثاني للجنة العليا للتحقيق في أبعاد وأسباب حادث تحطم مروحية الرئيس والوفد المرافق له.

ونشر مركز الاتصالات التابع لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التقرير الثاني للجنة العليا للتحقيق في أبعاد وأسباب حادث تحطم مروحية الرئيس الايراني والوفد المرافق له.

1. وبحسب التقرير الوارد من هيئة الأرصاد الجوية بتاريخ 19/5/2024، فإن حالة الطقس الحالية والمتوقعة من مطار تبريز (نقطة الانطلاق) إلى الوجهتين الأولى والثانية لمجموعة الطيران (جسر أغبند وسد قيز قلعة ) حتى الساعة 08:50 AM مواتية ومناسبة لظروف الطيران بحسب قوانين الطيران المرئي، لكن الطقس في طريق العودة يحتاج إلى مزيد من التحقيق بعد تلقي آخر المستندات الواردة وأقوال الطيارين والركاب للمروحيتين الأخريين، والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

2. تم فحص معظم المستندات والسجلات المتعلقة بإصلاح وصيانة المروحية المنكوبة بعناية، ولم يتم العثور على أي عيوب يمكن أن تكون فعالة في الحادث من حيث الإصلاح والصيانة.

الفحوصات واختبارات بقايا وأجزاء مروحية الشهيد رئيسي وتوزيعها ومسافات الأجزاء المنفصلة عن الجسم الرئيسي، يستبعدت وقوع أي انفجار تخريبي أثناء الرحلة.

لم تكن المروحية تحمل وزن إضافي وعدد الركاب والمعدات كان حسب الوزن القياسي الأقصى للمروحية

آخر اتصال مع طياري المروحية كان قبل 69 ثانية من تعرضها للحادث، والوقت التقريبي المعلن (حوالي 1.5 دقيقة) في البيان الأول تم تأكيده من خلال تفقد الشريط المسجل في أحد المروحيات الثانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة