البث المباشر

الادميرال سياري يشيد بالتلاحم والتكاتف لادارة ازمة السيول

الجمعة 5 إبريل 2019 - 11:35 بتوقيت طهران
الادميرال سياري يشيد بالتلاحم والتكاتف لادارة ازمة السيول

اشاد مساعد القائد العام للجيش الايراني في الشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري، بالوحدة والتلاحم والتنسيق والتكاتف للسيطرة على ازمة السيول وادارتها وجعلها من الاولويات.

وقال الادميرال سياري بشان اجراءات الجيش لاغاثة منكوبي السيول في تصريح ادلى به لمراسل وكالة 'ارنا' مساء الخميس على هامش اجتماع المجلس التنسيقي لادارة ازمة السيول في محافظة خوزستان (جنوب غرب)، لقد قمنا خلال الايام الماضية بزيارات ميدانية وجوية متعددة للمناطق المعرضة للسيول والقرى المنكوبة في المحافظة وفي ضوء حاجة هذه المناطق فقد تم نشر كتيبة قوات خاصة للقوة البحرية للجيش في اهواز وهي على اهبة الاستعداد للقيام بالمهام الموكلة بها كما انضمت مروحيات من القوة البحرية للجيش الى مجموعة قيادة عمليات مقر 'ذوالفقار' للاغاثة.

واضاف، ان مختلف الاجهزة والمعدات ومنها الحفارات والبلدوزرات تعمل على مدار الساعة في مسار نهر كارون في خدمة المواطنين وتم انجاز اعمال جيدة للسيطرة على السيول.

يذكر ان الامطار الغزيرة الهاطلة خلال الايام الاخيرة ادت الى زيادة احتياطي المياه خلف سدود خوزستان وبالتالي زيادة المياه الخارجة منها الى انهر دز وكارون وكرخة التي غمرت مياهها بعض المناطق المنخفضة اسفل السدود.

يشار الى ان ايران تشهد منذ نحو 3 اسابيع امطارا غزيرة بين الحين والاخر سببت سيولاً جارفة في العديد من المناطق في شمال وغرب وجنوب غرب وجنوب البلاد، ادت الى مصرع العشرات واصابة المئات والحاق الاضرار بالكثير من الوحدات السكنية بصورة جزئية او كلية في القرى والمدن التي اجتاحتها السيول.

وتم اخلاء العديد من القرى تحسباً من خطر السيول التي مازالت تغمر او تحاصر العديد من البلدات والقرى في المناطق المنكوبة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة