البث المباشر

رئيسي: تعزيز التعاون بين القوات المسلحة الإيرانية والباكستانية من عوامل السلام والإستقرار

الثلاثاء 23 إبريل 2024 - 10:53 بتوقيت طهران
رئيسي: تعزيز التعاون بين القوات المسلحة الإيرانية والباكستانية من عوامل السلام والإستقرار

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي في لقائه قائد الجيش الباكستاني على أن تعزيز التعاون بين القوات المسلحة الإيرانية والباكستانية هو عامل من عوامل السلام والإستقرار.

وعلى هامش زيارته الرسمية التي يقوم بها الى باكستان، التقى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي قائد الجيش الباكستاني الجنرال "سيد عاصم منير".

وتمحورت مناقشات الطرفين في المقام الأول على القضايا ذات الإهتمام المشترك، خاصة السلام الإقليمي والإستقرار وأمن الحدود، كما أكدا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي والعمل معا من أجل الإستقرار الإقليمي والإزدهار الإقتصادي.

بدوره أكد رئيسي على أنه يمكن لأيران وباكستان تحقيق السلام والإستقرار في البلدين والمنطقة من خلال تعزيز التعاون بين القوات المسلحة الإيرانية والباكستانية.

بالمقابل وصف قائد الجيش الباكستاني الحدود الإيرانية الباكستانية بأنها "حدود السلام والصداقة" وشدد على ضرورة تحسين التنسيق على طول الحدود المشتركة لمنع الإرهابيين من تعريض العلاقات الأخوية طويلة الأمد بين البلدين الجارين للخطر.

وقد توجه رئيس الجمهورية الى إسلام آباد أمس الإثنين على رأس وفد رفيع المستوى تلبية لدعوة رسمية من نظيره الباكستاني.

وتضمنت هذه الزيارة التي تستغرق يومين، عقد اجتماع خاص بين رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورئيس وزراء باكستان، وأيضاً اجتماع مشترك لهما مع وفود رفيعة المستوى من البلدين.

بالاضافة الى لقاء الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، وأيضاً جمع مع العلماء والنخب ورجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين من خلال سفره الى بعض المدن الأخرى في هذا البلد.

كما زار الرئيس صباح اليوم لاهور، القلب الثقافي لباكستان، وكراتشي القلب الإقتصادي لباكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة