البث المباشر

تركيا تنفي استخدام راداراتها لاعتراض صواريخ إيرانية

الأحد 21 إبريل 2024 - 17:05 بتوقيت طهران
تركيا تنفي استخدام راداراتها لاعتراض صواريخ إيرانية

نفت أنقرة، اليوم الأحد، استخدام راداراتها لاعتراض صواريخ أطلقتها إيران تجاه "إسرائيل" في 14 نيسان/أبريل الجاري، كما نفت أن "يكون قد تم رصدها مبكراً واعتراضها بفضل قاعدة الرادار في كوراجيك بولاية ملاطيا".

وذكر المركز التركي لمكافحة التضليل التابع لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أن الادعاءات المتعلقة بقاعدة الرادار في "كوراجيك"، والتي تم تداولها إثر لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، السبت، سبق وأن تم نفيها من قبل مركز مكافحة التضليل.

كما أكد المركز في بيان أن "الادعاءات لا أساس لها من الصحة، وتم طرحها للتداول مجدداً بشكل متعمد".

وذكر البيان أنه "لا تتم مشاركة المعلومات المأخوذة من نظام الرادار في كوراجيك، إلا مع الحلفاء في إطار إجراءات الناتو"، مشدداً على أنه "ليس من الوارد مشاركة تلك المعلومات مع إسرائيل".

وأضاف البيان أنّ تركيا وقفت دائماً إلى جانب القضية الفلسطينية وستواصل القيام بذلك في كافة الظروف، وأكد ضرورة عدم الالتفات إلى "حملات التضليل".

وأعلنت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، في 13 نيسان/أبريل، استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، "في إطار معاقبة إسرائيل على جرائمها"، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد عدد من القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة