البث المباشر

المقاومة توجّه ضربات قاسية للاحتلال في مخيم النصيرات

السبت 13 إبريل 2024 - 16:32 بتوقيت طهران
المقاومة توجّه ضربات قاسية للاحتلال في مخيم النصيرات

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدّي لقوات الاحتلال في محاور الاشتباك في مخيم النُصيرات في المنطقة الوسطى للقطاع، وسط قصف مدفعي إسرائيلي.

وتسدّد المقاومة ضربات قوية لقوات الاحتلال التي كثّفت قصفها المدفعي على مخيم النصيرات، لافتاً إلى أنّ المقاومة تستهدف قوات الاحتلال قرب محطة توليد الكهرباء في المخيم بقذائف الهاون.

واستخدم الاحتلال الإسرائيلي المروحيات في المعارك الضارية التي تدور على التخوم الشمالية للمخيم.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، سيطرتها على طائرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" من دون طيار في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونشرت السرايا مشاهد من استهداف تحشدات الاحتلال شمالي وشرقي المحافظة الوسطى بالرشقات الصاروخية وحمم "الهاون".

كتائب شهداء الأقصى، بدورها، أعلنت أنّ مقاتليها خاضوا خلال الساعات الـ48 الماضية، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، واستهدفوا دبابة بقذيفة "آر بي جي"، وذلك في محور التقدّم شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مؤكّدةً وقوع العديد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

والجمعة، أوقع مقاتلو سرايا القدس رتلاً عسكرياً إسرائيلياً مكوّناً من 3 دبابات "ميركافا" وجرافتين من نوع "D9" في حقل من الألغام والعبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار، وأكدت السرايا وقوع الجنود الإسرائيليين بين قتلى وجرحى ما اضطر الاحتلال إلى استدعاء الطيران المروحي لإجلائهم، وذلك في موقع "مالك" العسكري شمالي النصيرات. 

من جهته، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صورةً بعنوان "على طريق القدس"، أظهرت وحدة عمل جبهات المقاومة دفاعاً عن المسجد الأقصى. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة