البث المباشر

عبد اللهيان: على أميركا أن تتحمل مسؤولية أعمال الكيان الصهيوني العدوانية والإرهابية

الخميس 4 إبريل 2024 - 07:23 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: على أميركا أن تتحمل مسؤولية أعمال الكيان الصهيوني العدوانية والإرهابية

صرح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بأنه على أميركا أن تتحمل مسؤولية الأعمال العدوانية والإجرامية التي يقوم بها الكيان الصهيوني، نظراً للدعم الشامل الذي تقدمه لجرائمه، مؤكداً أن جريمة الكيان في العدوان على القنصلية الإيرانية بدمشق لن تمر دون رد.

جاء ذلك في محادثة هاتفية لوزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان ونظيره اللبناني، عبد الله بوحبيب، يوم الأربعاء.

وأعرب زير الخارجية اللبناني، عن تعازي ومواساة حكومة وشعب لبنان لحكومة وشعب إيران بشأن العدوان الجوي الذي شنه الكيان الصهيوني على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق وعبر عن تمنياته بالشفاء لجرحى هذا الهجوم؛ مؤكداً إدانة لبنان بشدة للعدوان الذي يتنافى مع جميع المعاهدات الدولية، وقد أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بياناً في هذا الصدد.

كما أشار وزير الخارجية اللبناني إلى تهديدات الكيان الصهيوني المتواصلة واليومية ضد لبنان وأكد: لبنان حكومة وشعبا ومقاومة لا يخشى هذه التهديدات.

وقال: نتفق معكم على ضرورة وقف الحرب في غزة وعدم تهديد السلام في المنطقة والعالم.

وثمن وزير الخارجية الايراني، موقف الحكومة اللبنانية في إدانة العدوان الصهيوني على القسم القنصلي في سفارة ايران في دمشق .

وقال عبد اللهيان: نظرا لدعم اميركا الشامل لجرائم الكيان الصهيوني، فانه عليها ان تتحمل مسؤولية الأعمال العدوانية والإرهابية التي يقوم بها، وبطبيعة الحال، فإن جريمته (في العدوان على القنصلية) لن تمر دون رد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة