البث المباشر

ايران تؤكد انها ستقرر نوع العقاب لـ"اسرائيل"

الإثنين 1 إبريل 2024 - 22:16 بتوقيت طهران
ايران تؤكد انها ستقرر نوع العقاب لـ"اسرائيل"

دان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في سوريا، اليوم الإثنين، قائلاً إنّ نتنياهو "فقد اتزانه العقلي تماماً بسبب الإخفاقات المتتالية في غزة وفشله في تحقيق الأهداف الصهيونية".

وأكد عبد اللهيان أنّ هذا العدوان تجاوز لجميع الأعراف الدبلوماسية والمعاهدات الدولية، محملاً كيان الاحتلال مسؤولية عواقب هذه الخطوة، ومطالباً المجتمع الدولي بإجراءات حاسمة تجاه الجرائم الإسرائيلية.

بدوره، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، دان العدوان الإسرائيلي بشدة، مؤكداً أنه انتهاك صارخ للقوانين الدولية لاسيما اتفاقية فيينا للعلاقات الدولية، وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان بأشد العبارات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.

وأكد كنعاني أنّ الأبعاد المختلفة للعدوان هي قيد النقاش، محملاً "إسرائيل" مسؤولية تبعاته، ومشدداً على احتفاظ إيران بحقها في الرد على هذا العمل الإجرامي، مشيراً إلى أنّ "إيران هي التي تقرر نوع الرد ونوع العقاب للكيان الصهيوني على هذا الهجوم".

وفي السياق ذاته، قال السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري للميادين، إنّ كيان الاحتلال لا يحترم أي أعراف دولية، مؤكداً وقوف إيران إلى جانب الشعب المقاوم وأنها لا تخشى إجرام هذا الكيان.

وشدّد أكبري على أنّ الاعتداء يعكس حقيقة الكيان الذي لا يعترف بأي قوانين دولية ويقوم بكل ما هو منافٍ للإنسانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة